أفضل مواقع الكتب الصوتية

القراءة كانت و مازالت هى المصدر الأول لمعرفة فالذين يقرأون يحلقون بعيدًا عن العالم بعضنا قد تحملة الظروف إلى عدم القراءة بسبب الإنشغال أو ما شابه ذلك من أمور الحياة اليومية التي باتت معقدة و لكن إذا كنت ممن يحبون القراءة فلا تضع على نفسك الفرصة بإمكانك القراءة ولكن بشكل أخر هو الإستماع نعم الإستماع إلى الكتب و هناك مواقع كثيرة يمكنك الإعتماد عليها إما بالشراء أو التحميل المجاني .


أول هذه المواقع موقع أمازون :-


أمازون

يتيح موقع أمازون خاصية بيع الكتب المسموعة لمستخدمين و متابعين الموقع و ينزل تخفيضات على الكتب في أوقات معينة من العام و لكن يظل الخدمة مدفوعة الثمن .


موقع soundcloud


soundcloud

هو من المواقع المخصصة لكل ما هو مسموع يوجد عليه ملايين من الملفات المسموعة و هو يعد شبكة إجتماعية لربط الأصدقاء بما يسمعوه يوجد الكثير من الكتب و المحاضرات و التسجيلات النادرة .


موقع podiobook:-


podibook

هذا الموقع جيد يستخدم للبحث عن الكتب بأسماء المؤلفين ولو كنت أحد الكتاب تستطيع أن تقوم بتسجيل أعمالك و نشرها على الموقع بشكل مجاني .


موقع thoughaudio:-


thought Audio

هو خاص بالكتب الخيال و الفلسفة وتكون الكتب مقسمة فيه إلي أقسام أو شباتر بسيطة حتى لا يمل المستمع و هو مجاني .


موقع storynory:-


story nory

هو موقع خاص بكتب الأطفال و يقدم نسخة pdf من الكتاب لتعزيز مهارة القراءة لدى الطفل .


موقع learn out lound :-
learnoutloud

متخصص في الكتب التعلمية يوجد جزء مجاني و جزء مدفوع


موقع the internet archive:-


internet archive

يحتوى على عدد كبير من الملفات الصوتية و التسجيلات النادرة القديمة والحديثة ليس الكتب فقط بل يوجد دورس تعلم اللغات و اللقاءات الإذاعية وغير ذلك  و بإمكان تحمليحها بشكل مجاني بالكامل.


موقع librivox:-


librivox

قام بيه مجموعة من المتطوعين بقراءة الكتب و تسجلها و مشاركتها حتى تعم الفائدة و يوجد به عدد من اللغات المختلفة و يوجد النص للكتاب أيضًا .

القراءة شيء ممتع ليس فقط بأنها تمدننا بالمعلومات الحياتية المختلفة ولكننا نحلق بها بعيدًا في عوالم أخرى تساعدنا على تفتيح مدارج العقل و تساعد الإنسان في فهم الحياة بشكل أفضل لا تستطيع أن تقرأ فقط إستمع .