مدينة كازان في روسيا

كازان هي العاصمة وأكبر مدينة في جمهورية تتارستان ، روسيا . يبلغ عدد سكانها 1143535 ، وهي المدينة الثامنة الأكثر اكتظاظا بالسكان في روسيا . كازان تقع عند التقاء نهر الفولغا والأنهار في Kazanka في روسيا الأوروبية . قازان الكرملين من مواقع التراث العالمي . في عام 2005 ، قد تم تأسيسها للوسام في احتفالها بذكرى مرور 1000 عام على كازان من قبل روسيا للدلالة على هذا الحدث التاريخي . والتي تشرف على المدينة المتعددة الأعراق من قبل اليونسكو والتي تشتهر بالمسلمين والمسيحيين الذين يعيشون جنبا إلى جنب في سلام .


جسر Lebedevskiy

في أبريل 2009 ، منح مكتب البراءات للاختراع الروسي لـ كازان مع العلامة التجارية باسم “كابيتال الثالث” من روسيا . وفي عام 2009 تم اختيارها لتكون “العاصمة الرياضية في روسيا” والتي لا تزال تشتهر على هذا النحو . استضافت المدينة في عام 2013 للجامعات الصيفية وفي عام 2014 للمبارزة في بطولة العالم وستستضيف ايضاً في عام 2015 لبطولة العالم للرياضات المائية ، وفي عام 2018 ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم .


كازان وروسيا في الليل

الاقتصاد

كازان هي واحدة من أكبر المراكز الصناعية والمالية من روسيا ، والمدينة الرائدة في المنطقة الاقتصادية الفولغا في البناء والاستثمار المتراكم . وكانت المدينة التي تحتوي على المنتج الإجمالي الإقليمي التي وصلت إلى 380 مليار روبل في عام 2011 . إجمالي رأس المال المصرفي لبنوك كازان هو الثالث في روسيا . وهناك الصناعات الرئيسية في المدينة وهي: الهندسة الميكانيكية والكيماوية والبتروكيماوية ، وعلى ضوء الصناعات الغذائية ، فإنه يمثل الاقتصاد المبتكر من قبل أكبر حديقة تكنولوجيا للمعلومات في روسيا والتي تعد واحدة من أكبر الأنواع في أوروبا الشرقية للمجمعات العلمية . تبلغ كازان المرتبة 174 (الأعلى نسبة في روسيا) في الجودة في جميع أنحاء العالم .


مسجد السلطان في قازان
مسجد السلطان في قازان

اللغات

على نطاق واسع تتحدث كازان للغة التتار والروسية في المدينة . وينتشر المفهوم الروسي على الجميع باستثناء بعض التتار القدامى .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا







مدينة اندراتكس … واحدة من جزر البليار في إسبانيا







مدينة هونغ كونغ … أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم