افضل المدن السياحية في عام 2014

فوري

السياحة جانب هام في تنمية اقتصاد البلاد ، إذ تدر السياحة دخلا كبيرا في البلدان التي تمتلك المقومات السياحية ، والتي تتنوع من بلد لآخر ، تبعا لما تمتلكه من آثار تاريخية قديمة ، أو حضارة عمرانية حديثة ، أو طبيعة غناء ، أو مناخ ساحر موسمي ، لذا اهتمت معظم الدول في العالم بالاهتمام بالسياحة ، وتوفير مقوماتها ، وأفضل خدمات السائحين ، لزيادة الجذب السياحي ، وتنمية الاستثمارات الوطنية ، وفي عام شراف على الانتهاء نزور أفضل تلك المدن السياحية حول العالم .


أفضل المدن السياحية في عام 2014 :



1. روما :

هذه المدينة الايطالية التي تشتهر بالرومانسية ، والتي تمتلك تاريخ قديم يصنع حضارة رومانية عريقة ، إذ نجد آثار ا حضارة الرومانية منشرة بصورة مختلفة في مدينة الحب ، والتي يعبر عنها المدريج الروماني الكوليسيوم الشهير ، وقد كانت روما المدينة الأوفر حظا في هذا العام ، إذ استقبلت 6.21 مليون زائر تقريبا .


2. شنغهاي :

مدينة صنية تعج بعدد هائل من السكان قارب 24 مليون نسمة ، تختلط بها الحضارة الصينية القديمة ، مع الحضارة الغربية الحديثة ، كما تشتهر شنغهاي بأنها مركزا اقتصادي ومالي كبير ، ويسافر لزيارتها أكثر من 6.66 مليون زائر في العام .


3.

دبي

:

التي تمتلك كل مقومات الحضارة الحديثة ، بل يمكن اعتبارها أكثر المدن حداثة ورفاهية ، فهي تتميز بوجود أطول برج في العالم ، وأغلى فندق ، وأكبر جزر صناعية في العالم ، كما أنها مركز للمال والأعمال ، إذ تضم عدد غفير من رجال الأعمال ، والخبراء الأجانب القانطين بها ، كما تعد أهم مراكز التجارة في الشرق الأوسط ، وهي تستقبل 6.9 مليون سائح سنويا ، وتعد السياحة أحد دعائم الاقتصاد بدولة الامارات العربية .


4.

اسطنبول

:

اصبحت تركيا في السنوات الأخيرة وجهة سياحية كبيرة للعرب خاصة ، والأجانب ، فهي مدينة ساحرة ذات تصميم معماري مميز ، تنتشر بها المساجد بتصميمها الفريد ، مثل مسجد آيا صوفيا ، والبازار الكبير ، كما يمتاز أهلها بالضيافة وحسن استقبال السائحين ، وقد تم اختيارها منذ سنوات كعاصمة للثقافة الأوروبية ، ويقبل على زيارتها كل عام أكثر من 7 ملبون سائح .


5. هونج كونج :

مدينة ثانية بدولة الصين تلعب دورا سياحيا كبيرا ، فهي مدينة تجارية كبيرة ، تستقبل البضائع وتصدرها لجميع أنحاء العالم ، كما تكتظ هذه الجزيرة بناطحات السحاب الشاهقة ، مع جمال ساحر لطبيعة الصين الجذاب ، وتعد من أكثر المدن أمنا في العالم ، يقبل عليها 794 مليون زائر كل عام .


6.

نيويورك

:

أكثر المدن الأمريكية زيارة ، فهي تضم بين جنباتها مزارات سياحية متعددة ، مثل تمثال الحرية ، الامباير ستيت ، متحف المتروبوليتان للفنون ، ومتحف التاريخ الطبيعي ، كما أنها مدينة الأعمال ليل نهار ، يزورها 9.5 مليون زائر كل عام .


7. سنغافورة :

هي من أغنى دول العالم ، إذ تعد أحد المراكز الاقتصادية في آسيا بل والعالم ، وتشتهر بوجود ناطحات السحاب العملاقة ، كما تضم مراكز عديدة للتسوق ، يقبل على زيارتها 10.1 مليون زائر في السنة .


8.

بانكوك

:

واجهة تايلاند التاريخية ، الذي يختلط بنظام معماري حديث ومميز ، تشتهر بأسواقها الشعبية التي تبيع المشغولات اليدوية والمميزة لها ، وتعتير بانكوك أكثر المدن السياحية جذبا في آسيا ، ويزورها 10.84 مليون زائر سنويا .

9.

لندن :

مدينة تاريخية ذات طابع خاص ، فهي مدينة التاريخ الكلاسيكية بقصورها العريقة ، إذ تجد بها وجهات سياحية عديدة مثل الهايد بارك ، قصر باكنجهام ، سيرك بيكاديللي ، يقوم بزيارتها 14.8 مليون سائح كل عام .


10. باريس :

مدينة السحر والجمال منذ القدم ، يحلم بزيارتها الكثيرون ، إذ تعد مدينة الفن ، ومصدر الموضة العالمية ، كما تتميز بمعمارها الكلاسيكي الساحر ، والكنائس القديمة ، وتنتشر بها المقاهي الساحرة على مشارف برج ايفل ، وهي تمتلك الخظ الأوفر في الجذب السياحي ، ويزورها أكثر من 15.6 مليون سائح كل عام .



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






السياحة في هوي أن







السياحة في الولايات المتحدة الامريكية







اجمل منتجعات جزر تركس وكايكوس