افضل صور من ناشيونال جيوجرافيك لعام 2014

تقدمت تكنولوجيا الكاميرات وانضمت لقائمة الأجهزة الذكية ، وأصبح المجال أوسع لهواة ومحبي فن التصوير للتعبير عن جمال الطبيعة وبدعة الخالق سبحانه وتعالى ، والعالم حولنا مليئ بالجمال ، وقد اطلقت مجلة ناشيونال جيوجرافيك مسابقة كبرى لهواة التصوير ، قدم الكثيرون صور ابداعية متميزة ، نستعرض أفضل الصور بهذه المسابقة .


أفضل صور من

ناشيونال جيوجرافيك

لعام 2014 :



1. صائدة الصقور :

أشول بان هي ابنة اشهر صيادي الصقور ، احترفت الصيد من والدها منذ الصغر ، كما تعلمت ترويض الصقور وكيفية التعامل معها ، حملها فوق يديها مثلها مثل جميع أفراد قبيلتها ، قام Asher Svidensky بتصويرها وهي تقوم بترويض وتدريب الصقر .


2. المها على قمة الكثبان :

صورة التقطها المصور بو فو في الحديقة الوطنية سوسوسفلي في ناميبيا ، يظهر فيها المها هاربا من قيظ ا لحر فوق الكثبان الرملية بحثا عن نسمات هواء بارد أو ظل يختبئ تحته .


3. يوم الاستقلال :

لقطة لإعصار ألي الذي ضرب جولزبيرج في كولورادو بأمريكا في 2013 ، والذي استمر عدة ساعات مع الأمطار الرعدية الغزيرة ، قام بتصويرها Marko Korosec .


4. البلشون الأبيض :

لقطة بديعة لذكرين من طيور البلشون الأبيض في الحديقة الوطنية كيسكونساج في هنجاريا ، وهي طيور دائمة الشجار ، تم تصويرها بواسطة Benc Mate .


5. الشريط :

لقطة نادرة تمكن من تصويرها Michael Quinn ، في برينستوف أيسفورد بجرينلاند ، تمكن خلالها بتصوير شرخ كبير في أحد جبال الجليد ، ومرور المياه خلاله وتجمدها مرة أخرى ، وهي صورة رائعة تظهر ألوان المياه الزرقاء المختلط بلون الجليد الأبيض .


6. لنفتح كل النوافذ :

صورة في مدينة دكا في بنجلاديش ، في يوم النصر 16 ديسمبر ، التقط Md Khalid Rayhan Shawon الصورة لمنزل قريب من المطار ، تظهر من فوقه طائرة على وشك الهبوط بالمطار ، والأطفال فوق اسطح المنازل بالأعلام يلوحون للطائرة .


7. شلالات بان جيوك :

في مقاطعة كاو بانج بفيتنام ، وهي أحد الشلالات الرائعة في الحدود بين فيتنام والصين ، وتظهر الصورة الشلالات الأمامية الواقعة في فيتنام ، وخلفها الشلالات الواقعة في الحدود الصينية ، وهي صورة رائعة التقطها Son Tong .


8. البطاريق في خليج سانت اندرواس :

صورة للبطاريق الموجودة في الخليج جنوب جزيرة جورجيا ، تصور البطاريق التي تسكن الخليج بأعداد كبيرة ، والتي تظهر وكأنها شعوب مهاجرة ، قام بتصويرها Robert McRae .


9. المغامرة على سطح المريخ :

صور هذه اللقطة الجميلة المميزة Joe Hsu ، من على ارتفاع شاهق تظهر الأمواج وهي تصطدم برمال الشاطئ ، مما جعلها تظهر وكأنها صورة التقطت في الفضاء فوق سطح المريخ .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






اروع الصور الطبيعية في العالم







صور جوية مذهلة لـ الطبيعة و المدن







اجمل الاماكن في العالم بالصور