افضل اختراعات لأدوات الطعام

استخدم الإنسان منذ خلقه أدوات الطعام ، وسنعها من المواد الطبيعية الموجودة في البيئة المحيطة به ، فاستخدم الإنسان الأول الحجر في صنع أدوات الطعام ، ثم استخدم الخشب ، والنحاس ، ثم تطورت صناعة أدوات الطعام والمائدة مع التطور الصناعي ، ومع استخدام التقنيات الحديثة ظهرت ثورة صناعية في أدوات الطعام ، تدخل فيها الالكترونيات ، والتطبيقات والبرامج الحديثة لحل مشاكل صحية لبعض الأشخاص ، ولتوفير مزيد من الراحة والرفاهية للجميع ، ومن أفضل اختراعات أدوات الطعام ما نتعرف عليه في السطور القليلة الأتية .


أفضل اختراعات لأدوات الطعام :



1. هابيفورك Hapifork :

أدوات طعام لاتختلف في الشكل الخارجي عما نستخدمه في حياتنا اليومية ، ولكنها تحتوي على تكنولوجية لتنبيه الشخص عن طريق الاهتزازات عند تناوله الطعام بسرعة ، مع التنبيه عند تناول كميات طعام زائده ، وذلك باستخدام التطبيق الخاص بالأدوات على الهواتف الذكية .


2. بيريس Peres :

هو أول أنف الكترونية ، تستطيع الكشف على اللحوم ، والدجاج ، والأسماك ، بقياس درجة الحرارة ، والرطوبة ، والأمونيا ، والمركبات العضوية المتطايرة ، وذلك من خلال أربعة اجهزة استشعار مختلفة .


3. فرن داكورز ديسكفري أيكيو48 Dacor’s Discovery iQ 48 :

هو اول فرن ذكي ، يمكن التحكم به باستخدام الهواتف الذكية ، باستخدام تطبيق خاص ، ويمكن ظبطه لطهي أنواع الطعام المختلفة ، والتحكم بدرجة الحرارة للحصول على نتيجة أفضل .


4. ملعقة لايفتواير Liftware :

ملعقة ذكية تفيد المصابين بارتعاش اليد ، وعدم القدرة على التحكم بأعصاب اليد ، إذ تقوم بارسال اهتزازات للتنبه ، مما يساعدهم على تناول الطعام دون الحاجة لمساعدة الآخرين .


5. سيسو Scio :

جهاز هام لمرضى السكر ، يعمل على الكشف على نسبة السكر داخل الوجبات ، والفواكه قبل تناولها ، وذلك باستخدام تقنية البحث الطبقي ، مما يساعد مريض في التحكم بكمية السكر التي يتناولها خلال الوجبات ، ومن ثم ضبط مستويات السكر في الدم .


6. كوب فيسل Vessyl :

الكوب السحري الذي يعمل على تحلية المشروبات بداخله ، ويعطي تفصيلا عن نسبة السكر ، والسعرات الحرارية ، والدهون ، والبروتين ، حتى يستطيع الشخص تحديد ملائمة المشروب لحالته الصحية أم لا ، كما يقوم الكوب بتنبيه الجسم عند الاحساس بالجفاف والحاجة لشرب السوائل .


7. إل جي هوم تشات LG’s Home Chat :

تقنية حديثة هامة من شركة إل جي ، للتحكم بالمطبخ الكترونيا باستخدام تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية ، يعمل على فصل التيار الكهربي عن الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة ، والثلاجية ، والمكنسة ، واجهزة التكييف وغيرها من خارج المنزل ، مع ضرورة أن تكون جميع الأجهزة المتحكم بها من انتاج إل جي .


8. مطبخ ويرلبوول Whirlpool :

مطبخ الكتروني يتصل ببعضه باستخدام مجموعة من التطبيقات والبرامج ، مع وجوج شاشة عملاقة تعمل بتقنية اللمس ، لعرض الوجبات قبل طهوها ، مع امكانية تصفح الانترنت من خلالها .


9. ماي فيتنيس بال MyFitnessPal :

سوار ذكي يرتبط بتطبيق لتحديد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات ، كما يعمل على التحكم بكمية السعرات المستهلكة يوميا ، للمساعدة في اتباع انظمة التخسيس ، والعمل على تناول الطعام الصحي .


يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل اواني الطهي بالبخار





افضل الخامات المستخدمة في اواني الطهي





افضل اواني طهي استانلس ستيل