شاهد تويوتا ميراي الجديد Toyota Mirai

كشفت شركة ” تويوتا ” بصورة رسمية عن السيارة الجديدة ” ميراري Mirai ” والتي تعمل بالطاقة الهيدروجينيه في احد المعارض الدولية , السيارة ” تويوتا Mirai ” تعتبر واحده من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي تندرج تحت فئة السيارات ذات الاربع ابواب وخمس مقاعد داخلية .

السيارة ” تويوتا Mirai ” مستوحاه من النسخة الاختبارية التي ظهرت مسبقا في عام ” 2013 ” في معرض ” طوكيو الدولي للسيارات ” والتي كانت تسمى ” FCV ” , ولم يكن يتخيل احد في هذا التوقيت انه من الممكن ان تصبح هذه السيارة انتاجية قريبا , وهذا ما اشارت اليه الشركة المصنعه ” تويوتا ” عندما اعلنت عن قرب نزول السيارة الى الاسواق .


مواصفات تويوتا ميراري Toyota Mirai :


وعن تصميم السيارة فاننا نجدها تشبه سيارات الخيال العلمي فهي ضخمة بشكل لا يتوافق مع السيارات السيدان و الشبك الامامي وفتحات التهوية كبيرة على غير المعتاد من تصميمات شركة ” تويوتا ” , اما الانوار الامامية فهي صغيرة الحجم و مسحوبة الى جانبي السيارة وايضا الاطارات تبدو صغيرة مقارنة بحجم السيارة .

و مصابيح الضباب فهي عمودية وبتقنية ” LED ” والمرايا الجانبية بها اشارات , اما من الجانب فيوجد العديد من الخطوط الانسيابية الانيقة ومن الخلف فالاسطبات الخلفية ضخمة الحجم .

وحتى الان لم يتوافر اي صور او معلومات عن المواصفات الداخلية للسيارة و لكن من المتوقع ان تكون فارهه كمظهرها الخارجي .


مواصفات محرك ميراي الجديد Toyota Mirai :


حتى الان لم يتوافر اي معلومات عن مواصفات محرك ولكن من المعروف ان محركات الهيدروجينيه لا تخرج عادم وقود وانما مجرد بخار مياه فقط .

من المفترض ان تقوم شركة ” تويوتا ” بانزال السيارة بداية الى الاسواق اليابانية في شهر ابريل من العام القادم ” 2015 ” ثم بعد ذلك ستتوافر في الاسواق الامريكية عندما يتم انشاء محطات للطاقة الهيدروجينيه , اما عن باقي دول العالم فليس هناك اي معلومات حتى الان , وفي حالة توافرت اي معلومات اخرى فسنوافيكم بها مباشرة .. تابعو التحديث .



يمكنك الاطلاع على :






تويوتا تستدعي كامري بسب المشكلة في ” الرمان بلي “



مشاكل فنية واستدعاء لسيارات تويوتا بالسعودية



تويوتا كامري 2015 وصلت السعودية