افضل دكتور سلوكي بالرياض

تخصص العلاج النفسي السلوكي هو تخصص يعالج مشاكل نفسية كثيرة لمن يعاني منها كالخوف و القلق و الرهاب الإجتماعي و الوسواس و الإكتئاب و الإدمان و مشاكل زوجية و مشاكل الأطفال النفسية كالنشاط الزائد و فرط الحركة ، و مشاكل أخرى عديدة ، و يتم العلاج النفسي السلوكي بعدة طرق فيحدد المعالج الطريقة المناسبة من بين : العلاج بإزالة الحساسية أو التفجير الداخلي أو الغمر أو التشكيل و التسلسل أو العلاج السلوكي المعرفي أو التدعيم ، و اليوم في مقالنا هذا سنذكر لحضراتكم أفضل أطباء العلاج السلوكي بالرياض .


افضل دكتور سلوكي بالرياض :



دكتور طارق الحبيب

:

إستشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة الملك سعود ، و هو حاصل على بكالريوس الطب و الجراحة من جامعة الملك سعود و الدراسات العليا في الطب النفسي من السعودية و أيرلندا و بريطانيا ، و هو يركز على الإهتمامات العلمية في علج الإضطرابات الوجدانية و مهارات التعامل مع الضغوط النفسية و علاقة الدين بالصحة النفسية ، و له العديد من المؤلفات المعتمدة في السعودية و الإمارات و مصر و السودان .


دكتور عبد الله السبيعي :

و هو إستشاري و أستاذ الطب النفسي بجامعة الملك سعود ، و هو زميل الكلية الملكية للأطباء النفسيين بكندا و عضو الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين و عضو الإتحاد الإسلامي للأطباء النفسيين و عضو الجمعية السعودية للطب النفسي .


دكتور وليد الزهراني :

و هو معالج نفسي بمستشفى قوى الأمن ، و هو حاصل على دبلومات علاج النفس السلوكي من أيرلندا و مصر و البحرين ، و له عيادة نفسية إلكترونية ، و هو متخصص في علاج المشاكل النفسية و الأسرية و الزوجة و الإدمان .


مركز مطمئنة :

و قد أنشأ العيادة النفسية بالمركز د/طارق الحبيب عام 1998 ، و هي عيادة طب نفسي كبيرة ، و يضم المركز مجموعة من أساتذة الجامعات و الخبراء و الإستشاريون و الأخصائيون النفسيون ، و يقوم بمعالجة كافة الأمراض النفسية .


دكتورة منيرة القحطاني :

و هي باحثة و أخصائية نفسية و ممثلة المجلس الطلابي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية و قد حصلت في منتصف هذا العام على الماجستير في الصحة النفسية في المشكلات النفسية و الإجتماعية لدى بعض زوجات مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي في مدينة الرياض .


دكتور سيد البدوي


:

و هو أستاذ مساعد و إستاري بعيادات ميدي كير ، و هو حاصل على دكتوراة في علم النفس الإكلينيكي و التحليل النفسي و إستشاري العلاج النفسي للإدمان و عضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس .


دكتور أسعد صبرة :

و هو المدير العام لعيادات ميدي كير ، و هو إستشاري الطب النفسي الحاصل على زمالة الملك سعود في الطب النفسي ، و زمالة هيمفري بجامعة جونز هويكنز بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهو أستاذ فخري مساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود ، و عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للطب النفسي .


دكتور حسان المالح :

و هو إستاري الطب النفسي ، و الحاصل على الزمالة من جامعات فييتا و بريطانيا ، و البورد و دبلوم الطب النفسي ، و هو عضو الجمعية البريطانية للعلاج النفسي و السلوكي و العلاج الأسري و هو عضو دوليفي الجمعية الأمريكية للطب النفسي و أيضا هو عضو إتحاد الكتاب العرب .


دكتور فلاح محروت العنزي :

و هو أستاذ علم النفس و أخصائي العلاج الذهني السلوكي .