نصائح عند الإنتقال لمنزل جديد

أحيانا نحتاج إلى التحرك من مدينة إلى مدينة أو حتى دوليا لأسباب مختلفة للعمل أو للدراسة أو لأسباب شخصية أخرى ، و يكون أمر صعب على الكثيرين بسبب التعامل مع جميع الأشياء التي تحتاج إلى تفكير و تنظيم ، و سنقدم لحضراتكم اليوم دليل للتعامل مع هذه الخطوة الحياتية الفارقة من خلال مجموعة من الخطوات ، و سترى أن الأمر ليس حقا بهذا السوء فقط حافظ على التركيز و أن تظل متحمس للتغيير القادم .


نصائح عند الإنتقال لمنزل جديد :


أخبر عائلتك و أشركهم معك في الأمر :

تقول الإحصاءات أن غالبا الناس تنتقل بسبب وظيفة أو بدء مهنة جديدة ، و قد تكون هذه الخطوة الأفضل بالنسبة لك ، ولكن ماذا عن عائلتك؟ يجب عليك أن تتحدث معهم و تشركهم معك في هذه المهمة و أن يكون لكل فرد في العائلة دور في عملية الإنتقال .


القيام بالبحث :

إذا كان عليك أن تقرر إلى أين تتنقل أو إذا كنت تعرف وجهتك ، و لكن لم تكن متأكدا حول الحي ، فستحتاج للبحث عن الإنترنت عن التفاصيل التي تساعدك في إتخاذ بعض القرارات الأولية التي ستحتاج إلى القيام بها .


تقرير كيفية النقل :

إتخاذ قرار بشأن كيفية التحرك قد يبدو و كأنه خيار بسيط ، و مع ذلك فإن الكثير يعتمد على ميزانيتك و الوقت و ما إذا كان يمكن إقناع أحد الجيران أو الأصدقاء المساعدة ، و يجب عليك أن تتحقق من كل ذلك أولا .


إستئجار شركة نقل :

التعاقد مع شركة جيدة للنقل هي أصعب بكثير مما تتصور خاصة و أن هناك الكثير للإختيار من بينها ،  و يمكن أن تختار من خلال الإنترنت معظمها يمكن أن تتم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم أقترح إختيار ما لا يقل عن 5 من الشركات و إجراء المقابلات معهم عبر الهاتف ، بعد ذلك يمكنك إجراء المقارنة و الإختيار .


النقل بنفسك :

إذا كنت تتحرك محليا ، قد تقرر لحفظ بعض المال التحرك بنفسك ، و هي تميل إلى أن تكون أكثر ذكاء ماليا عندما تكون ستتحرك مسافة قصيرة .


معرفة تكاليف النقل :

هذا هو الجزء الذي ينساه معظم الناس ، فيجب معرفة بالضبط كم سيتكلف حتى لا تتفاجأ عندما تنتهي من العمل و هذا قد يكون خطوة للبدء إذا كنت غير متأكد ما إذا كان يجب التحرك ، و هل يمكن أن تتحمل التحرك .


إعداد جدول زمني للتحرك :

إذا وضعت جدولا زمنيا للتحرك الخاص بك ، ستجد من السهل التحقق من المهام من أسبوع لأسبوع للتأكد من أنك لا تنسى شيئا أو أن هناك إجرائا لم تقم به عند الوصول إلى المكان الجديد .


القيام بالتعبئة :

معظم الناس يكرهون التعبئة ، و بالتأكيد قد تكون واحد منهم ، و مع ذلك هناك بعض الحيل قد إكتشفت على مدى السنوات تساعد على خفض الوقت  والجهد ستجدها في مواقع كثيرة متخصصة على الإنترنت .