التخلص من الغازات والانتفاخ

قد تكون قد تناولت شيئا غير مناسب لمعدتك ، و الآن يجب عليك التعامل مع آلام الغاز الشديدة التي تعاني منها ، و معرفة ما يسبب آلام الغاز لن يساعدك الآن فأنت فقط تريد أن تجد حلا بأقصى سرعة ، و لحسن الحظ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به للمساعدة في تخفيف عدم الراحة الخاصة بك و التخلص من

الغازات

مهما كان سببها .


طرق تساعد على التخلص السريع من

الغازات

:


لا للقمع :

ففي هذه الحالة يجب الذهاب إلى مرحاض و القيام بتمرير الغازات المعوية ، و هذا سيخفف الكثير من الألم و يجعلك تشعر بالراحة .


إذا أمكن يجب تحريك أمعائك :

إذا كنت قادرا أن توفر حركة للأمعاء سوف يحدث أمران في وقت واحد ، فسوف تقوم بتسريع حركة العضلات و بطانة الأمعاء الخاصة بك و التي سوف تساعد على تشجيع الغاز لإفساح الطريق للخروج ، و أيضا ينشط حركة الأمعاء و المستقيم لخروج البراز المخزن ، و تحرير مرور الغازات المعوية المحاصرة .


شرب بعض من الشاي الساخن :

و كذلك من

النعناع

و

الزنجبيل

و اليانسون فهم جميعا يتمتعون بسمعة جيدة في ما يخص الحد من الغازات ، و مع ذلك يجب تجنب اليانسون إذا كنت عرضة للإسهال المزمن حيث يكون له تأثير ملين خفيف .


القيام بتحريك جسمك :

و يكون من خلال ممارسة لطيفة و هو خيار عملي في هذه الحالة ، و المشي يساعد على إسترخاء العضلات في البطن ، مع تأثير طارد للغازات ، و إذا كان لديك مساحة و خصوصية هناك العديد من الوضعيات لليوجا و التي إرتبطت مع تسهيل مرور الغازات المعوية .


إستخدام وسادة التدفئة :

فإضافة إلى كونها مهدئة للغاية من الناحية النفسية ، فهي أيضا تساعد من خلال الحرارة على إسترخاء العضلات في أمعائك و تمنع الإحساس بالألم ، فقط تأكد من حماية البشرة من الحروق بطبقة من الملابس ، و إذا كنت عرضة لهجمات متكررة من الألم بالغازات فإنه قد يكون من الحكمة للتأكد من لوحة التدفئة المتاحة لك حتى لو كنت في العمل ، و في الداخل يمكن أن توفر حماما دافئا مهدئا مماثل للراحة .


مضغ بعض

بذور الشمر

:

فبذور الشمر لها سمعة للحد من الغازات في الأمعاء ، و تناول ملعقة منها هي كمية مناسبة (ملاحظة : هناك معلومات متضاربة بشأن سلامة تناول الشمر عند الحوامل أو من يقومون بالرضاعة الطبيعية ، و لو كان ذلك ينطبق عليك سيكون من الأفضل أن تقومي بإختيار خيار تخفيف غاز بديل)


إقتراحات أخرى :

بعض الناس تفضل

تناول أدوية مثل سيميثيكون أو الفحم النشط

، و يعتبر سيميثيكون الخيار الأفضل ،فالفحم المنشط يمكن أن يؤدي إلى أعراض هضمية غير مرغوب فيها ، مثل الإمساك ، و الإسهال ، و الغثيان أو القيء ، و إذا قررت محاولة الفحم المنشط ، قد تجد أن البراز يتحول إلى أسود ، و لكن هذا ليس شيئا مقلق ، كما هو الحال مع أي وصفة طبية ، و لكن تحقق مع الطبيب قبل إستخدامه ، و يجب على النساء الحوامل أو من يقومون بالرضاعة الطبيعية تجنب هذه المنتجات .


حجابي التنفس العميق

قد تساعد على تخفيف الألم ، ولكن فقط إذا كان هذا هو شيء يمكنك ممارسته على أساس منتظم ، و هذا النوع من التنفس فعال جدا للحد من التوتر ، و يمكن بعد ذلك أن تصبح خبير و يمكنك بعد ذلك إستخدام هذه التقنية في التنفس حسب الحاجة لهجمات الغاز في المستقبل .