ما اكبر شريان في الجسم

ما هو أكبر شريان في جسم الإنسان؟ يأتي السؤال السابق ضمن الأسئلة المنهاجية في كتاب الأحياء لطلبة الأول الثانوي في المنهاج السعودي المعتمد، حيث يتعلم الطلبة عن الأجزاء الداخلية المكونة لجسم الإنسان وكيف تعمل بشكل متناسق من أجل إتمام عمليات الأيض وإستمرار الحياة، ويوجد بداخل الجسم مجموعة كبيرة من الشرايين التي تعمل على نقل الدم من القلب إلى بقية الأعضاء.

ما أكبر شريان في جسم الإنسان

يواجه الكثير من الناس العديد من الأسئلة الثقافية الصعبة والتي تحتاج إلى تفكير عميق في لعبة فطحل الإلكترونية على الهاتف المحمول، ومن ضمنها سؤال ما أكبر شريان في جسم الإنسان والجواب هو الشريان الأبهر أو الشريان الأورطي، والذي يتفرع من البطين الأيسر في القلب إلى شبكة من الشرايين الأصغر التي تمتد في جميع أنحاء الجسم والتي تسمى الشعيرات الدموية، ويوجد على الشريان الأبهر ثلاث وريقات تفتح وتغلق مع كل نبضة قلب للسماح بتدفق الدم في اتجاه واحد، وتتكون كافة الشرايين في الجسم من ثلاث طبقات وهي: الطبقة الداخلية أو البطانة، الطبقة الوسطى، الطبقة الخارجية.

وبهذا يكون حل السؤال العلمي المحير ما أكبر شريان في الجسم، وهو الشريان الأورطي وهو عبارة عن أنبوب يبلغ طوله حوالي قدم ويبلغ قطره أكثر من بوصة واحدة يعمل على نقل الدم من القلب إلى كافة أعضاء الجسم ومنها الدماغ.