ما هو مرض التهاب السحايا

يواجه الناس العديد من الأمراض المعدية والتي قد تصيب الجهاز العصبي في الجسم ومن أشهرها مرض إلتهاب السحايا، والذي ينتقل عبر الجو ويسبب العديد من الأعراض المؤذية للجسم والتي ظهورها يؤدي إلى إكتشاف المرض وهي: صداع، حمى، رهاب الضوء، غثيان، تقيؤ، حالة سحائية، كما ويمكن التأكد من الإصابة به من خلال فحص السائل النخاعي في مختبر طبي.

ما هو مرض التهاب السحايا

ما هو مرض التهاب السحايا؟ هذا السؤال من الأسئلة التعليمية في منهاج العلوم العامة السعودي المعتمد، كما أنه يعد ضمن الأسئلة الثقافية والألغاز في المسابقات والتي تقيس مدى ثقافة الفرد، والتهاب السحاب هو مرض التهابي يصيب الأغشية المخاطية المحيطة بالدماغ والنخاع الشوكي، بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية، كما أنه قد يؤدي التهاب السحايا إلى اضطرابات في الأعصاب القحفية، وهي مجموعة من الأعصاب التي تنشأ من جذع الدماغ والتي تزوّد الرأس ومنطقة الرقبة، وأما أسباب المرض فهي قد تكون فطرية أو فيروسية، أو ينتقل عن طريق العدوى بالكائنات الحية الدقيقة، أو يمكن أن يكون مسبب المرض عدوى بكتيرية قديمة لم يتم التخلص منها بشكل كلي.

وبهذا يتعرف الطلبة على مرض التهاب السحايا المعدي والذي قد يكون الأشخاص المصابين بأحد الأمراض الآتية: التهاب الأذن الداخليّة، التهاب الجيوب في الوجه، اضطراب عمل الجهاز المناعي، التليف الكبدي، أكثر عرضة للإصابة به من غيرهم.