نصائح عند صبغ الشعر بالمنزل

معظم السيدات تقريبا يغيرون لون شعرهم بين فترة و أخرى ، و عملية صبغ الشعر بالمنزل ليست مهمة مستحيلة بل هي عملية ممكنة إذا تم الإستعداد لها جيدا و القراءة عنها ، و لكن هناك حالات يجب فيها اللجوء إلى متخصصين للقيام بهذه العملية كإختيار لون بعيد تماما عن لون الشعر الحالي أو في حالة الشعر الجاف حيث قد تزيد الصبغة من مشاكله ، و في مقالنا اليوم مجموعة نصائح لكل من تريد صبغ شعرها في المنزل .


نصائح عند صبغ الشعر بالمنزل :


إختيار ماركة جيدة لصبغ الشعر :

و توجد في الأسواق ماركات ممتازة للصبغات و خالية من الأمونيا و يفضل تلك التي تتكون من خلاصة مواد طبيعية ، و يجب أيضا إختيار لون مناسب للون البشرة و لون الشعر الأصلي و يكون أفتح درجة من لون الشعر الأصلي ، كما يجب قراءة التعليمات على العبوة جيد و إتباعها حرفيا و التأكد من تاريخ الصلاحية .


عمل ماسكات منزلية للشعر :

و يكون ذلك قبل الصبغ بيومين و هذه الماسكات تساعد على تغذية الشعر و تقويته و ترطيبه ، و أيضا عدم غسل الشعر قبل الصبغ بيومين حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية و التي تساعد على إمتصاص الصبغة بالشعر .


قص أطراف الشعر المتقصفة :

و يفضل سواء كان لصبغة الشعر أو لا أن تقوم كل فتاة و سيدة دائما بقص أطراف الشعر كل 45 يوما خاصة إذا كانت متقصفة ، و في حالة الشعر المرد صبغه ستسبب هذه الأطراف أضرارا أكثر للشعر .


تجربة الصبغة أولا :

فيجب تجربة الصبغة أولا على خصلة شعر صغيرة و التأكد من عدم وجودحساسية من مواد الصبغة ، ثم إستخدامها بعد 24 ساعة على باقي الشعر .


تحضير كل أدوات الصبغة :

فيجب إختيار وعاء مناسب للصبغة غير معدني حتى لا يتفاعل مع الصبغة و يفضل أن يكون من البلاستيك أو الزجاج ، و تحضير مشابك للشعر و فرشاة للطلاء و مرآة لرؤية الشعر من الخلف و قفازات و ملابس قديمة و منشفة لوضعها على الأكتاف و مجفف الشعر لتجفيفه بعد الصبغ و الغسل .


تقسيم الشعر :

إلى 4 أو 5 أجزاء و وضع الصبغة من الجذور الأمامية للشعر مع تدليكه حتى يصل اللون إلى الجذور و يتكرر ذلك في كل جزء .


غسيل الشعر بالشامبو و البلسم :

حيث يجب بعد صبغ الشعر غسيله جيدا بالشامبو و ترطيبه بالبلسم الذي سيصنع فرقا في ملمس الشعر و لمعته ، و يجب غسيل الشعر مرتين على الأقل لتحديد لون الشعر الجديد .


عدم إستخدام صبغة تم فتحها من قبل :

فالصبغة يجب إستخدامها عقب فتحها مباشرة ، و لا يجوز بأي حالة إستخدام صبغة فتحت من قبل .