مكتبة لندن أونتاريو

مكتبة غريبة من نوع مختلف  المتشرد يجلس بجانب المثقف على طاولة واحدة تقع في شارع دانداس في الوسط التجاري لمدينة لمدينة

لندن

أونتاريو بكندا عبارة عن مكتبة عامة كبيرة يدخل إليها الجميع بدون إستثناء الشباب و الفتيات و العاطلون ومدمني المخدات بل أن المكتبة أنشأت من أجل هذا .

الجميع يدخل إلى المكتبة حتى يسمح بدخول بأكواب الشاي و السندويتشات و يجلسون لمناقشة و يدون رأيهم حول المكتبة و ساحة مخصصة لأطفال يقرأون و يرسمون تحت إشراف متخصص في المكتبة .

الجميع يستخدم الانترنت استخدامًا إيجابيًا يوجد فصول لتعلم اللغة الإنجليزية للوافدين إلى كندا و عند الانتهاء تقدم لهم سي دي لتحسين الاستماع .

يوجد في المكتبة قاعدة أخرى لزوار للعب

الشطرنج

، المتسوقين يدخلون المكتبة لإستراحة و القراءة أيضًا ، الانترنت متاح لزار لمدة 90 دقيقة مجانًا و بدون رقابة والمكتبة بها خدمات كالطباعة و إرسال الفاكس  سواء كنت طالب دراسي أو رجل أعمال أو عاطل الخدمة متاحة لجميع مجانًا .

أما قسم الأطفال من 5 أعوام إلى 13 عام تتوافر فيها أجهزة الكمبيوتر يمارسون عليها الألعاب الإلكترونية و الاستماع إلى الموسيقى و محادثة أصدقائهم عبر

موقع الفيس بوك

.

أما قسم المراهقون من 13 عام إلي 19 عام فمسموح لهم بإستعارة الأفلام البوليسية و الوثائقية و أقسام خاصة لأشغال الفنية كل شيء في المكتبة مسموح بيه ما دام لا يزعج أحد .


المكتبة مناسبة لمبتعثين العرب في كندا هي توفر سبل الراحة والإطلاع على الثقافة ثقافة الاخر المتعايش معه و كذلك تعلم اللغة الإنجليزية و كل شيء مجاني ..