حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا

حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا والذي يعتبر خدمة إلكترونية توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين فيها من أجل إتمام العديد من المعاملات الخاصة بأخذ الجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاح كورونا، فيستطيع الشخص أن يعرف إذا ما كان مصاب أم لا، وما هي المدة بين الجرعتين فقط عن طريق التطبيق.

حل مشكلة اخذت اللقاح ولم يظهر في تطبيق توكلنا

يواجه العديد من السعوديين بعض المشاكل أثناء التعامل مع تطبيق توكلنا الإلكتروني على الهاتف المحمول، والذي يبين للمستخدم الحالية الصحية والوضع الصحي الخاص به بعد أخذ اللقاح، حيث أن المحصن المتعافي هو الشخص الذي أصيب بفيروس كورونا، وتعافى من الإصابة، وفي حالة مواجهة مشكلة عدم ظهور أخذ الجرعة الأولى من اللقاح على التطبيق للشخص المحصن، فإنه يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على المستخدم أن يتأكد من تحديث التطبيق للنسخة الأخيرة من خلال المتجر الإلكتروني.
  2. وأما في حال استمرار المشكلة يتم التواصل مع وزارة الصحة إما من خلال الرقم الموحد أو من خلال حساب الوزارة على تويتر، ليتم تحديث بيانات الحالة الصحية.

رقم وزارة الصحة الموحد للإستعلامات هو 937، وهو الرقم الذي من خلاله يمكن الحصول على المساعدة، كما أن تطبيق توكلنا يوفر للسعوديين العديد من الخدمات والتي من أهمها حجز موعد لقاح كورونا الجرعة الأولى والجرعة الثانية.