افضل مؤلف انمي

لعشاق مسلسلات وأفلام الانمي ، سنتعرف اليوم على كتاب ومؤلفين أشهر قصص المانغا ومسلسلات الإنمي التي طالما شدت انتباه المشاهدين إليها ونالت إعجابهم ، لنرى من وراء هذه الأعمال الشهيرة والرائعة ، ففي قائمتنا ستجدون أفضل هؤلاء المؤلفين .


افضل مؤلف

انمي

:-

1.

ماساشي كيشيموتو Masashi Kishimoto

: مؤلف ورسام انمي ومانغا ياباني ، ولد في عام 1974 ، اشتهر بتأليفه لانمي ” ناروتو ” التي يتم نشرها في مجلة شونن جمب اليابانية ، يعتبر من أفضل مؤلفي الانمي والمانغا ، واستطاع أن يصل إلى العالمية في وقت قصير ووصلت قصصه لأعلى المبيعات ، حصل على العديد من الجوائز عن أعماله .

2.

غوشو اوياما Gosho Aoyama

: مؤلف ورسام انمي ومانغا ياباني ، ولد في عام 1963 ، اشتهر في تأليفه مسلسل المحقق كونان ، له العديد من المؤلفات التي لاقت نجاحا كبيرا طوال فترة عمله مثل ماجيك كايتو ويايبا ، وتصميمه للشخصية الكرتونية همتارو . كما عمل أكثر من 18 فيلم كان آخرها فيلم قناص من بعد آخر وعرض في أبريل 2014 وحقق الكثير من النجاح .

3.

تسوجومي اوبا Tsugumi Ohba

: مؤلف مانغا وانمي ياباني ، اشتهر بتأليفه سلسلة الانمي ” مفكرة الموت ” التي لاقت نجاحا كبيرا في أوساط الانمي ، ويذكر بأن تسوجومي اوبا يجلس مثل حرف L حين يبدأ بتأليف الانمي ، وحصل حصل الكاتب على المركز الثاني ضمن أفضل مؤلفي المانغا في اليابان .

4.

اييتشيرا اودا Eiichiro Oda

: كاتب سيناريو ومصمم شخصيات مانغا ياباني ، ولد في عام 1975 ، اشتهر بتأليفه المانغا الشهيرة ” ون بيس ” التي كانت الأكثر مبيعا في عالم الانمي حيث سجلت رقما قياسيا في المبيعات باليابان والعالم ومازالت مستمرة إلى الآن وتحولت إلى ألعاب فيديو ، ومن بين الشخصيات التي اشتهر بها هي شخصية مونكي دي لوفي ورورونوا زورو ونامي ، وسانجي ، واشتهر أيضا بفيلم مغامرة في جزيرة الساعة ومطاردة كنز اونن .

5.

اكيرا تورياما Akira Toriyama

: مؤلف ورسام ومصمم شخصيات ومخرج مانغا وانمي ياباني ، ولد في عام 1955 ، حصل على لقب الأسطورة في عام 1984 لتأليفه الانمي الشهير ” دراغون بول ” ، وقد وصلت أعماله إلى العالمية لتميزها ، ومن أهمها كانت انمي الفتى استرو . كما اشتهر بتصميمه شخصيات ألعاب الفيديو كرونو تريجر وبلو دراغون .

6.

تايت كوبو Tite Kubo

: اسمه تورياكي كوبو ، وهو مؤلف مانغا ياباني ، ولد في عام 1977 ، اشتهر بالانمي الشهير ” بليتش ” الذي حصل على أعلى نسبة مبيعات في اليابان وأمريكا ، وحصل على جائزة شوغاكوكن للمانغا في عام 2005 .

7.

يوشيهيرو توغاشي Yoshihiro Togashi

: كاتب ورسام مانغا وانمي ياباني ولد في عام 1966 ، ألف عدة مسلسلات مانغا واشتهر بمسلسل المانغا الشهير ” القناص ” ولاقى أعجاب الكثير من متابعي المانغا ، ومن أعمالها أيضا تندي شوارو كيوبيد و يويو هاكوشو وليفل E ، حصل على جائزة شوغاكوكن للمانغا في عام 1993 وجائزة تيزوكا في عام 1986 لتميز أعماله .

8.

هاجيمي ايساياما Hajime Isayama

: مؤلف مانغا وانمي ياباني ولد في عام 1986 ، اشتهر بتأليفه انمي هجوم العمالقة الذي لاقى نجاحا كبيرا وحصل على نسبة مبيعات عالية حيث تم عمل أكثر من أربعين مليون نسخة منه حتى شهر يوليو 2014 ، حصل على جائزة مانغا كودانشا في عام 2011 .

9.

هيرو ماشيما Hiro Mashima

: مؤلف مانغا وانمي ياباني ، ولد في عام 1977 ، اشتهر في كتابته للانمي الشهير فيري تيل التي حققت نجاحا باهر وحصل على إثره على جائزة مانغا كودانشا في عام 2009 .

10.

اوسامو تيزوكا Osamu Tezuka

: مؤلف مانجا ورسوم متحركة ياباني ، ولد في عام 1928 وتوفي في عام 1989 ، وهو من أهم مؤسسي ومطوري الانمي في اليابان ، اشتهر بابتكاره شخصية الفتى استرو وكيميا الاسد الأبيض ، وكان مؤسس لقواعد فن الانمي في اليابان ، وتأثر بشخصيات ديزني الشهيرة عند ابتكاره رسومات الانمي ، وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة مانغا كودانشا وجائزة ايسنر وجائزة شوغاكوكن للمانغا .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل انمي لعام 2014







افضل انمي رياضي







افضل فيلم كرتوني لعام 2014