افضل طرق التخلص من البشرة الشائبة

تتعرض البشرة إلى الشحوب وفقدان الحيوية والنضارة وظهور الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة ، بسبب الكثير من العوامل منها عامل الإجهاد والتعب الذي تتعرضين له طيلة اليوم ، أو بسب عوامل البيئة مثل التلوث والآتربة والتعرض لأشعة الشمس الحارة ، وللتخلص من شحوب البشرة ، وإعادة نضارتها وإشراقتها ، هناك بعض الطرق والوسائل التي ممكن اتباعها لتحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة وخالية من الشوائب ، ومن هذه الطرق ما تجدينه في مقالنا لليوم .


افضل طرق التخلص من البشرة الشائبة :-

1.

شرب الماء بكثرة

: من المعروف بأن الماء له فوائد عديدة ، ويؤكد الاطباء دائما بأنه علينا شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء للوقاية من الكثير من الأمراض ، وإلى جانب هذا فالماء مهم جدا لنضارة البشرة والحفاظ على ترطيبها وحمايتها من الجفاف ، مع مراعاة الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين لأنها من العوامل المؤثرة على جفاف البشرة .

2.

التقشير

: ينصح الأطباء وخبراء التجميل بعمل تقشير للبشرة مرة واحدة في الأسبوع ، لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا جديدة ، وتساعد على تجديد البشرة المجهدة ، وهناك العديد من وسائل تقشير البشرة مثل استخدام كريمات تقشير البشرة ، أو أجهزة الليزر الخاصة بتقشير البشرة ، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها .

3.

مستحضرات التجميل الليلية

: تساعد مستحضرات التجميل الليلية على ترطيب البشرة وتجديد خلايا البشرة الباهتة ، كما أنها تعمل على انتعاش البشرة الباهتة والمجهدة ، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة ، وقد وضعنا لك مقالة سابقة عن افضل مستحضرات التجميل الليلية يمكنك اختيار ما يناسبك منها لاستخدامها بانتظام لتحصلي على بشرة نضرة ومشدودة .

4.

ماسك الترطيب

: إن عمل ماسك لترطيب للبشرة بانتظام ، يساعد على تقشير خلايا البشرة وتجدد نضارتها وإشراقتها ، يمكنك عمل خلطة من الزبادي وإضافة القليل من الكركم وعصير الليمون ، وضعيه على بشرتك لمدة عشر دقائق ومن ثم أفركيه جيدا واشطفي البشرة بالماء ، ويمكنك إضافة بعض من ماء الورد على بشرتك لتعطيكي نعومة ولمعان أكثر .

5.

الاقلال من تناول الاملاح :

كثرة تناول الأملاح قد يؤدي إلى ظهور انتفاخات حول العين وتبدو وكأنها مجهدة وشاحبة ، لذلك ينصح بالتقليل من تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان حتى تحافظين على جمال بشرتك ونضارتها .

6.

الابتعاد عن التدخين

: التخدين من أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض سرطان الرئة والفم ، وله أضرار لا تعد ولا تحصى ، ومن أضراره أنه له أثر فعال في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، لاحتوائه على النيكوتين الذي يعمل على تكسير الكولاجين الذي يعد من أساسيات المحافظة على نضارة البشرة وتألقها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالبشرة بالابتعاد تماما عن التدخين حتى لاتتعرض بشرتك للشوائب وظهور الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة المبكرة .

7.

مساج للوجه

: إن عمل بعض المساج للوجه يساعد على تجديد الدورة الدموية في الوجه وبالتالي يساعد على نضارة الوجه وإشراقته وحيويته ، كما أنه من العوامل المؤثرة على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .

8.

تنظيف البشرة

: من المؤكد بعد عناء يوم طويل من العمل وتعرض البشرة للعوامل المناخية الخارجية مثل الأتربة والملوثات يؤدي إلى اتساخ البشرة وظهور البثور التي تؤذي البشرة ، لذا يجب تنظيف البشرة جيدا باستخدام الغسول الخاص البشرة لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة ليعيد لبشرتك نظافتها ونضارتها وإشراقتها .

9.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة

: توجد مضادات الاكسدة في الكثير من الفاكهة والخضراوات الملونة ، وتوجد أيضا بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج ، مضادات الاكسدة تساعد على حماية البشرة من ظهور التجاعيد والبقع التي تخلفها أضرار الشمس الحارقة ، كما أنها تحافظ على الكولاجين الذي يمد البشرة بالنضارة والحيوية ويمنع الترهلات .

10.

النوم جيدا

: كثرة السهر لفترات طويلة وعدم حصولك على قدر كافي من النوم في الليل يؤدي إلى إرهاق البشرة وبهتانها ، لأن في فترة النوم تعمل البشرة على تجديد خلاياها مما يساعد على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من الشوائب والتجاعيد .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :







افضل مستحضرات التجميل الليلية









افضل المنتجات لإزالة البقع الداكنة على البشرة









افضل الاغذية لنقاء البشرة