افضل جزيرة صناعية

الجزر الإصطناعية أو التي من صنع الإنسان هي الجزيرة التي تم بناؤها من قبل الإنسان بدلا من الوسائل الطبيعية التي تشكلها ، و يتم إنشاؤها من خلال توسيع الجزر الموجودة ، و البناء على الشعاب المرجانية الموجودة ، أو دمج عدة جزر طبيعية في جزيرة أكبر ، و هي كثيرا ما تستخدم لتوسيع الأراضي الحضرية للمدن الواقعة على المحيط أو البحيرات ، و غالبا ما تستخدم هذه الجزر للموانئ في البحور أو المطارات ،


افضل جزيرة صناعية :



نخلة جميرا

palm jumeirah :

دبي ، و هي جزيرة إصطناعية تم إنشاؤها باستخدام إستصلاح الأراضي ، و هي واحدة من ثلاث جزر تدعى جزر النخلة (النخلة جميرا ، و النخلة جبل علي،  و نخلة ديرة) التي تمتد إلى الخليج العربي ، و تم زيادة الشاطئ في دبي بمجموعه 520 كيلومترا (320 ميل) ، و نخلة جميرا  تقع على المنطقة الساحلية جميرا في إمارة دبي ، في الإمارات العربية المتحدة .


جزيرة العالم (جزر العالم) world islands :

دبي ، و تتكون من مختلف الجزر الصغيرة التي شيدت في شكل تقريبي من خريطة العالم ، و تقع كيلومترا 4.0 (2.5 ميل) من الساحل ، و تتكون جزر العالم أساسا من حفرة الرمال من المياه الساحلية الضحلة في دبي ، و قد صمم المشروع في الأصل من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ، الجزر مجموعة من 14،000 إلى 42،000 متر مربع (150،000 إلى 450،000 قدم مربع) في المنطقة ، و المسافات بين الجزر متوسط 100 متر (330 قدم) ، و هي التي شيدت من 321 مليون متر مكعب من الرمال و 31 مليون طن من الصخور .


جزيرة الميناء port island :

اليابان ، و هي جزيرة إصطناعية في تشو كو كوبي اليابان ، شيدت بين عامي 1966 و 1981 في ميناء كوبي ، و تضم الآن مهبط طائرات هليكوبتر ، و العديد من الفنادق و مركز مؤتمرات واسع ، و متحف القهوة ، و متجر أيكيا في اليابان ، و العديد من الحدائق .


مطار هونج كونج الدولي hong kong international airport :

هونج كونج ، و هو المطار الرئيسي في هونج كونج و يقع على جزيرة إصطناعية من تشيك لاب كوك ، و كان المطار التشغيلي تجاريا منذ عام 1998 و حاليا زاد إزدحاما ببوابة البضائع  و هو أحد أكثر المطارات إزدحاما ركاب في العالم .



برج العرب

burj al arab :

دبي ، برج العرب هو فندق فاخر يقع في دبي ، في 321 متر (1،053 قدم) ، و هو رابع أطول فندق في العالم ، و يقف برج العرب على جزيرة إصطناعية 280 متر (920 قدم) من شاطئ جميرا و يرتبط إلى البر الرئيسى عن طريق جسر التقويس الخاص ، و تم تصميمه على شكل هيكل لتقليد الشراع للسفينة ، و يشار إليه أحيانا بإسم “فندق 7 نجوم الوحيد في العالم”، و المتنازع عليه في تصنيف النجوم .


جزر البندقية the venetian islands :

فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي سلسلة من الجزر الإصطناعية في مدن ميامي و ميامي بيتش فلوريدا ، و هناك 6 جزر المأهولة و جزيرة غير مأهولة أخرى تستخدم للنزهة ، و ترتبط هذه الجزر عن طريق جسور من البر الرئيسى ميامي إلى ميامي بيتش .


مشروع لؤلؤة قطر the pearl :

و يقع على بعد 350 مترا من الشاطئ الدوحة ، و هذه هي جزيرة إصطناعية تمتد ما يقرب من أربعة ملايين متر مربع ،  أكثر من 32 كيلومترا من سواحل جديدة ، لإستخدامها على العقارات السكنية مع المتوقع 15،000 45،000 المساكن و السكان بحلول عام   2015 ، و تقدير التكلفة الجارية للمشروع بأكمله هو 15000000000 دولار .


مطار كانساي الدولي kansai international airport :

اليابان ، و هو مطار دولي يقع على جزيرة إصطناعية في وسط خليج أوساكا اليابان ، و المطار هو خارج الشاطئ هونشو و صمم من قبل المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو .


جزر أمواج amwaj islands :

البحرين ، و هي مجموعة من الجزر الإصطناعية التي تقع في الشمال الشرقي من البحرين و تغطي ما يقرب من 790 2 000 متر مربع (30 مليون قدم مربع) ، و تم إستصلاح جزر أمواج من البحار الضحلة نسبيا إلى الشمال الشرقي من جزيرة المحرق ، و هي جزيرة في شمال المملكة و تحتوي على مباني سكنية و المباني التجارية و الفنادق و متاجر التجزئة ، فضلا عن 240 متر دائري .


جزيرة بالبوا balboa island :

كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي سلسلة من ثلاث جزر إصطناعية في نيوبورت هاربور ، جزيرة بالبوا ، ليتل بالبوا  و جزيرة كولينز ، و إنضمت إليهم جزيرة بالبوا إلى البر الرئيسى عن طريق جسر و معديات .