فوائد رقصة الزومبا

الزومبا هي تدريب الرقص مع الموسيقى ، وعمل حركات تعطيك الشعور بالمتعة والراحة وكثيرا من السعادة ، لها طرق مختلفة ولكن فوائدها كثيرة جدا .


لحرق السعرات الحرارية :


في دراسة منذ وقت ليس ببعيد في كاليفورنيا يوم مشاركة رقصة الزومبا ، وكان متوسط عدد حرق السعرات الحرارية 817 في ساعة واحدة .


تعزيز نغم الجسم :


دمج حركات اللياقة البدنية التقليدية مثل الرقص بالحركات العشوائية يشدد نغمات الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين ، وهذا يعزز من امكانية حركة جسمك مع اي نغمه .


عمل ممتع :


التدريبات تشعرك وكأنها عمل من الصعب الحصول عليه ، لكن زومبا ممتعة جدا وبعد ممارستها ستجد نفسك تريد ان تجربها لمرات عديدة .


تعمل لجميع الأعمار :


زومبا لديها برنامج للاطفال تسمى Zumbatonic ، تهدف إلى تعليم الراقصين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة و12 سنه ، وهي السبب في أن تكون نشط وصحي ، ويمكنك البدء اذا كنت شاب ، حتى في نهاية العمر يمكنك ممارستها .


يمكن تكييفها على أي مستوى للياقة بدنية :


سواء كنت بدأت للتو مع ممارسة البرنامج أو كنت من الممارسين السابقين ، لا يزال بإمكانك جعل زومبا يكون تجريب ذو فعالية وتحدي ، كما انها لا تجعلك تمل منها ابدا بل مع مرور الوقت ترغب فيها اكثر .


انها اجتماعية :


حضور دروس زومبا بانتظام هو وسيلة رائعة للقاء الناس ، فما اروع الخروج للرقص مع اصدقائك و يمكنك أيضا جلب أصدقاء جدد اليها ، انها غالبا ما تستضيف لمواجهة التحديات المشتركة ، والجماعات من الناس من يواجهون مشاكل مما يؤدي الى حل مشاكلهم .


يمكنك دائما أن تجدها في اي وقت :


سواء كنت في مكان بعيد او قريب يمكنك فقط الدخول على مواقعها الخاصة والتسجيل ، حتي ان كنت لن تستطيع الذهاب بنفسك ستجد الفيديو الذي يساعدك على استمرار تدريباتك .


تجعل الناس سعداء :


أثبتت الدراسة حرق السعرات الحرارية ورقصة زومبا تجعلك في حالة من السعادة والمرح ، حركات الرقص هذه تجعلك تبدو اكثر سعادة .

موسيقى الزومبا متنوعة منها السالسا والهيب هوب جميعها تعطيك شعور بالحركة ورغبة في الرقص اكثر .

الموسيقى اللاتينية تميل فقط لتجعلك تشعر بالسعادة ، من كان يشعر بالاكتئاب والملل عند اداء تجارب الزومبا سيجد تفريغ الطاقة من داخله اعاد له الشعور بالحياه والانتعاش .

في عام 2005 بيريز وضعت بيرلمان وأجيون التقسيم التعليمي ، و كتب دليل تدريبي ، وبدأ تقديم ورش عمل زومبا للراغبين في التدريس .

اليوم هناك ما يقدر ب 4 ملايين المتحمسين للزومبا و25،000 مدربين في 40 دولة ، وفقا لبيرلمان ، وتستمر التنفيذيين زومبا لتغذية الهيجان كما تقدم العلامة التجارية للموسيقى والرقص الشعبي .

يقول بيرلمان ،


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان رقصة الزومبا آمنة لمجموعة من الأعمار ومستويات اللياقة البدنية لأن الخطوات يمكن تعديلها بحيث تناسب العمر والجسم نفسه وجميع ما تحتاجه هي زوج من الأحذية الجيدة للرقص و الانتباه للمدربين