افضل الدول المنتجة للنفط في العالم

النفط أو البترول هو أغلى سلعة على مستوى العالم ، و الدولة التي تنتجها تكون هي الأغنى على مستوى العالم ، و ستجدون في هذا المقال أفضل الدول المنتجة للبترول على مستوى العالم .



افضل

الدول المنتجة للنفط في العالم :


روسيا russia :

و تنتج  10.9 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة 13.28٪ من إنتاج النفط في العالم ، و الكرملين في موسكو بروسيا هي أكبر منتج للنفط في العالم .


المملكة العربية السعودية saudi arabia :

و تنتج 9.9 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة  12.65٪ من العدد الكلي لبراميل النفط المنتجة في العالم يوميا  ، و برج المملكة بالرياض المملكة العربية السعودية ينتج 9.9 ملايين برميل نفط يوميا .


الولايات المتحدة united states of america :

و تنتج 8,45 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة 9.97٪ من الإنتاج اليومي للنفط في العالم ، وفقا لوكالة الطاقة الدولية (IEA) ، و من المرجح أن تصبح أكبر دولة منتجة للنفط في العالم في وقت ما بين 2017 و عام 2020 ، و تايمز سكوير نيويورك من المرجح أن تصبح أكبر منتج للنفط في العالم  في غضون سنوات قليلة .


إيران iran :

و تنتج 4,23 مليون برميل نفط كل يوم  ، و تمثل نسبة 4.77٪ من إجمالي الإنتاج اليومي من النفط ، و طهران بإيران هي رابع أكبر منتج للنفط في العالم .


الصين china :

و تنتج 4,073 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة 4.56٪  من إنتاج النفط بالعالم ، و شنغهاي الصين تنتج 4.56٪ من إجمالي إنتاج النفط في العالم .


كندا canada :

و تنتج 3,59 مليون برميل نفط كل يوم  ، و تمثل نسبة 3.90٪ من إنتاج النفط بالعالم ، و تورونتو كندا تنتج 3,59 مليون برميل نفط كل يوم .


العراق iraq :

و تنتج 3.4 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة 3.75٪  من إنتاج النفط بالعالم ، و تنتج بغداد العراق 3.4 مليون برميل نفط يوميا .


الإمارات العربية المتحدة united arab emirates :

و تنتج 3,09 مليون برميل نفط كل يوم  ، و الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة هي أبو ظبي ، عجمان ، دبي ، الفجيرة ، رأس الخيمة ، الشارقة ، أم القوين على الرغم من صغر حجمهم إلا أن هذه الإمارات ال 7 مجتمعة هي المسئولة عن إنتاج 3.32٪ من إجمالي الإنتاج اليومي من النفط في العالم ، و برج العرب في دبي الإمارات ينتج 3,09 مليون برميل من النفط يوميا .


فنزويلا venezuela :

و تنتج 3,02 مليون برميل نفط كل يوم ، و هي مسؤلة عن إنتاج نسبة 4.74٪ من إنتاج النفط في العالم ، و كاراكاس بفنزويلا تنتج 3,02 مليون برميل من النفط يوميا .


المكسيك mexico :

و تنتج  2,93 مليون برميل نفط كل يوم ، و تمثل نسبة 3.56٪ من إنتاج النفط بالعالم ، و زوكالو بالمكسيك تنتج 3.56٪ من إنتاج النفط في العالم .