افضل متاحف العالم

يوجد في العالم مجموعة من المتاحف المذهلة و التي تضم مجموعة مختلفة من المعارض التي يذهب إليها الزائرون لرؤية الأعمال الرائعة و المدهشة ، و توجد بين هذه المتاحف مجموعة أكثر تميزا يشتركوا جميعا في أنهم يستحقوا الزيارة و ستجدوا هذه المتاحف في مقالنا اليوم .



افضل

متاحف العالم :


معهد سميثسونيان smithsonian institution :

واشنطن دي سي الولايات المتحدة الأمريكية ، و سميثسونيان هو أكبر مجمع للبحوث و متحف أيضا في العالم ، به 19 متحف و صالة عرض و حديقة حيوان وطنية ، و العديد من محطات البحوث ، و أكثر من 137 مليون من الأغراض التي تحكي التاريخ الأمريكي .


متحف اللوفر le louvre museum :

و هو في الأصل قلعة من القرون الوسطى ، و أصبح متحف قبل قرنين من الزمن ، و يقع متحف اللوفر في باريس فرنسا ، و خارج المتحف هو مكان شهير بسبب هرم يوجد في المدخل الرئيسي و الذي تمت إضافته في عام 1989 ، و مجموعات المتحف هي من بين الأهم في العالم ، و لكن الأكثر شهرة و جاذبية هو من دون شك ليوناردو دافنشي بلوحة الموناليزا .


متحف الأكروبوليس the acropolis museum :

بأثينا باليونان ، و هو  متحف أثري و  تم بناء المتحف لحفظ كل قطعة أثرية موجودة من العصر البرونزي اليوناني و الرومانية و البيزنطية إلى اليونانني ، و يقع أيضا على الموقع الأثري في مكريجاني و أطلال جزءا من الرومانية و البيزنطية في أثينا في وقت مبكر ، و في الطابق الأرضي يوجد الزجاج الشفاف الذي يوفر عند المشي عليه الإطلاع على التاريخ المذهل مع إطلالة على عمليات التنقيب الأثرية في الأكروبوليس نفسها .


متحف ستيت الأرميتاج state hermitage museum :

و يقع في سان بيترسبرج بروسيا ، و هو متحف الفن و الثقافة ، و هو واحد من أكبر و أقدم المتاحف في العالم ، تأسس في عام 1764 من قبل كاترين العظيمة ، و كان مفتوح للجمهور منذ عام 1852 ، و يحمل أكثر من ثلاثة ملايين عنصر ، بما في ذلك أكبر مجموعة من اللوحات في العالم ، و مجموعات تحتل مجمع كبير من المباني التاريخية بما في ذلك قصر الشتاء ، و هو المقر السابق للأباطرة الروسية .


المتحف البريطاني the british museum :

في لندن إنجلترا ، و هو أكبر متحف في بريطانيا ، و يظهر بعد الجمع الوطني لعلم الآثار و الأثنوغرافيا ، و يحمل أكثر من 8 ملايين من الكائنات من العصور المختلفة .


متحف برادو the prado museum :

و يقع في مدريد بأسبانيا ، و هو  متحف الفن الوطني الأسباني الرئيسي ، و يضم واحدة من أروع المجموعات في العالم من الفن الأوروبي من القرن 12 إلى أوائل القرن 19 ، إستنادا إلى المجموعة الملكية الأسبانية السابقة ، و مما لا شك فيه أنها أفضل مجموعة من الفن الأسباني .


متحف متروبوليتان the metropolitan museum :

و هو متحف للفنون في مدينة نيويورك  بنيويورك الولايات المتحدة الأمريكية ، و متحف متروبوليتان للفنون هو أكبر متحف في نصف الكرة الغربي ، و به مجموعة بأكثر من مليون قطعة من جميع أنحاء العالم من كل العصور ، على سبيل المثال اللوحات الأوروبية و تشمل أعمال بوتيتشيلي ، رامبرانت ، فيرمير ، ديغا ، رودان ، و غيرهم .


متاحف الفاتيكان the vatican museum :

و يقع في مدينة الفاتيكان بإيطاليا ، و التي تقع داخل حدود المدينة ، و تكشف عن مجموعة هائلة تراكمت من قبل الكنيسة الكاثوليكية على مر القرون بما في ذلك بعض من المنحوتات الكلاسيكية الأكثر شهرة و الأكثر أهمية من روائع فن عصر النهضة في العالم ، تأسست في أوائل القرن  16 ، و كسرت متاحف الفاتيكان سجلات الحضور في عام 2011 مع ما يزيد قليلا على 5 ملايين شخص .


معرض أوفيزي the uffizi gallery :

بفلورنسا إيطاليا ، و أوفيزي هو واحد من أقدم و أشهر المتاحف الفنية في العالم الغربي ، و هو يحمل أفضل مجموعة في العالم من لوحات عصر النهضة .


متحف ريجكس rijks museum :

و يقع في أمستردام بهولندا ، و المتحف  مكرس للفنون و التاريخ ، و المتحف يحتوي على عرض 8،000 من كائنات من الفن و التاريخ ، و في رصيده مليون قطعة من السنوات 1200- 2000 ، و منها بعض روائع رامبرانت ، فرانس هالس ، يوهانس فيرمير .