اخطاء مدمره ترتكبها الزوجه

إذا كنتي متزوجة او مقبلة على خطوة الزواج ، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض أسوأ الأخطاء التي تقوم بها الزوجات الجديدة والتي يمكن أن تدمر الزواج . قد تبدو هذه الأخطاء بأنها ليست خطيرة جدا وأنها لا يمكن أن تؤثر على زواجك ، لكنها في الواقع عكس ذلك . لذا يجب تجنب الأخطاء التالية لتعيش زواجا سعيدا .


أخطاء الزوجات الجديدة التي يمكن أن تدمر الزواج



1 . قول الأشياء المهينة


حتى لو كنت لا تجادل حبيبتك قبل الزواج ، فبعد الزواج تبدأ الحياة الجدية بالمسئولية على الطرفين ، وقد ينتج الجدال بين الشخصين مع الخطأ بقول بعض الأشياء المهينة . إذا قمت بعمل ذلك ، فعليكي بالإعتذار مع اتباع الطريقة الازمة لإرضاء زوجك ، ومن الأفضل ان تفكري ولو دقيقتين قبل ان تلفظي اي كلمة .


3 . المزح


ليس معني عقد القران بين الزوجين بتوقف المزح بينهم ، بينما عليك ان تعلم ان المزح يضفي روح وجمال للحياة والحب بين الزوجين ، حتى لا يختفي سحر الحب . تنشغل بعض الزوجات بالأمور المنزلية ومن ثم الأولاد وتبعد عن زوجها ، فعليكم الحذر من ضياع سحر الحب بين الزوجين .


4 . تولي أكثر المهام


الاستيلاء على جميع الأعمال ، بما في ذلك الأمور المالية ، وهو خطأ آخر تقوم به الزوجة الجديدة . في بداية الزواج ، تلجأ الزوجة لتولي كل المهام المنزلية المالية والادارية لما يجعلك تشعري بالضغط ، لكن من المفضل ان تتشاركا القرارات والأمور معاً .


5 . كره عائلته


تكبر العائلة بأسرة الزوجة والزوج ، فعليك مراعاة اهله وحبهم من الأب والأم والأخوات وغيرهم . بل ويجب مراعاة أهله حتى لا يكون هناك نزاع بينكم ، لذا يجب تجنب الوقوع في هذا الخطأ . ومن الأفضل ان تكوني لطيفة ومتعاونة مع عائلته ومحاولة حبهم . وبالتأكيد سوف يبادلونك هذا الشعور الطيب .


6 . استكثار وقت زوجك مع الأصدقاء


نعلم ان الزوجة وخاصة الزوجة الجديدة تفضل المكوث بجانب زوجها لفترة طويلة ، ولكن ينبغي ألا تحدي من حريته في المكوث بعض الوقت مع رفاقه . كما يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت معه من خلال ترتيب الرحلات الجماعية والأسرية .


7 . نسيان أصدقائك


عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء ، فالزواج ليس سببا للتخلي عن أصدقائك المقربين . أنت بحاجة لتجديد نشاطك مع أصدقائك المقربين لتكوني اكثر سعادة وتبثي هذه السعادة في حياتك الأسرية ، ولكن ينبغي ان يؤثر هذا الوقت على حياتك الأسرية مع زوجك بل يمكنك اختيار التوقيت المناسب للإستمتاع بمقابلة اصدقائك .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :





طرق التغلب على الشعور بالوحدة









خطوات نحو السعادة في العمل









كيف تصبح مصور محترف