افضل استخدامات الكولا !


الكولا

، عبارة عن مشروب غازي يدخل في مكوناته ثاني اكسد الكربون والسكر وحمض الستريك أو ما يسمى بملح الليمون ، بالإضافة إلى حمض الفسفوريك ، وبفضل قوة هذه المكونات وقوة تفاعلها مع الأجسام الأخرى ، لقد تم اكتشاف فائدتها في الكثير من الاستخدامات ، فأصبح الكولا ليس مجرد مشروب غازي نتناوله بل أصبح له استخدامات عديدة تساعد في تسهيل حياتنا أكثر ، وفي هذه المقال نتعرف على افضل استخدامات الكولا المنزلية لنرى مدى تأثير هذا المشروب السحري في حل الكثير من المشكلات .


افضل استخدامات الكولا :-

1.

ازالة الصدأ

: يعمل الكولا على ازالة الصدأ من أي جسم معدني ، مثل المسامير ، أو مصدات السيارة ، يتم نقع المعدن بكوب من الكوكلا ليلة كاملة وفي اليوم التالي يمسح المعدن بقطعة قماش ، كما يمكن مسح الأسطح المعدنية مثل سطح حوض غسيل الصحون وذلك بغمس قطعة قماش خشنة أو ورقة من رقائق الالمنيوم بسائل الكولا لتنظيف المكان المطلوب ، وتكرر العملية عدة مرات إلى أن تصل إلى النتائج المطلوبة .

2.

تنظيف الاواني المعدنية

: يساعد الكولا على تنظيف الاواني المعدنية وإزالة السواد منها وذلك بوضع كولا داخل الإناء ورفعه على نار منخفضة ملدة عشر دقائق أو أكثر بحسب شدة السواد ، ومن ثم تنظيف الاناء بالطريقة المعتادة .

3.

تحويل اللوحات الفنية إلى لوحة انتيك

: إذا كنت من محبي اللوحات الفنية الانتيك يمكنك تحويل أي لوحة جديدة باستعمال قطعة مبللة من الكولا ومسح الصورة بها وذلك بوضع القماش على الصورة ورفعها دون أن تحركها باتجاهات معينة ، وكرر العملية عدة مرات وستظهر لك اللوحة وكأنها لوحة اثرية قديمة .

4.

إزالة البقع من الملابس

: يعتبر الكولا مثالي لإزالة البقع والشحوم من الملابس لاحتوائه على حمض الفوسفوريك الذي يزيل أصعب البقع المستعصية ، وذلك بإضافة كوب من الكوكلا داخل الغسالة مع منظف الملابس الذي تستخدمه ، كما يمكن نقع القطعة المتسخة كثيرا بوضع بعضا من الكولا قبل وضعها بالغسالة ، كما أنها تزيل الروائح الكريهة العالقة بالملابس .

5.

تنظيف النافذة

: يحتوي الكولا على حمض السيتريك وهي مادة فعالة في إذابة الأوساخ والاتربة العالقة في النوافذ وذلك بغسلها بالكولا أو تنظيفها بقطعة قماش بالكولا ومن ثم غسلها مرة أخرى بالماء لإزالة السكر الذي يتركه الكولا .

6.

القضاء على الحشرات

: وذلك بوضع زجاجة من الكوكالا في حديقة المنزل أو في المكان التي تكثر فيه الحشرات في المنزل وفتح الزجاجة وبذلك تنجذب الحشرات لها وتتجمع بداخلها لتحاول الشرب منها فتموت بداخل الزجاجة وبذلك تكون قد تخلصت من الذباب والنحل والناموس الذي يملئ المكان ، كما أنه يمكنك بصب ما بداخل الزجاجة من حشرات ومشروب الكولا على تربة حديقة المنزل لتخصيب التربة .

7.

تنظيف الحمامات

: بفضل حمض الفوسفوريك الذي يحتويه الكولا يعتبر مثالي لتنظيف المراحيض وحوض الحمام ، وذلك بسكب زجاجة من الكولا داخل المرحاض وتركه لمدة حتى يتفاعل الفسفوريك مع العوالق لإزالتها بسهولة ومن ثم فركها بأداة تنظيف المراحيض ، كما أنه فعال في تنظيف ارضيات الحمام لإزالة الماء المتعسر وإضفاء لمعانا لا مثيل له في الحمام بالإضافة إلى أنه يزيل الروائح الكريهة .

8.


تتبيلة للشوي


: يمكن استخدام الكولا مع تتبيلة الشوي التي تصنعها لتتبيل الدجاج ودهن الدجاج بها لإضفاء نكهة جديدة ولذيذة بالإضافة إلى لمعان للدجاجة يعطي منظرا رائعا .

9.

مسكن للآلام

: تكثر القناديل البحرية على الشواطئ ، وعند اقترابها من الجسم تقوم بلذعه واحمرار المنطقة المصابة ، وللتخلص من الحساسية أو الاحمرار المرافق للذعة القناديل البحرية يمكنك استخدام الكولا وذلك بمسح المنطقة المصابة به فتخفف عنك الالم .

10.

عمل بركان متفجر

: يمكنك إضفاء جو من المرح مع أصدقائك باستخدام الكولا وذلك بوضع املنتول داخل زجاجة الكولا التي تتفاعل مع مكونات الكولا فتنطلق نافورة بركانية كبيرة من المشروب .