تقرير بالصور عن دبابة بي تي-7 – BT-7 السوفيتية

دبابة BT-7 هي آخر انتاج من سلسلة الدبابات السوفيتية BT التي تم إنتاجها بأعداد كبيرة بين عام 1935 وعام 1940 . وهي الدبابة المدرعة والتي تأخذ شكل معقول للمسلحين في ذاك الوقت ، وكانت أفضل التصاميم المعاصرة للدبابات . كانت الدبابات BT تشتهر بلقب Betka أو Betushka .

انتجت الدبابة BT-7 من بعد انتاج الدبابات الشهيرة “الدبابة المتوسطة T-34” في عام 1940 ، والتي شغلت محل كل من الدبابات السوفيتية ، ودبابات المشاة ، والدبابات المتوسطة في الخدمة .


دبابات BT-7 على موكب


كانت النماذج الأولى من BT-7 مميزة على شكل قطع ناقصة للبرج الصاعد لكل من المدفع الرئيسي والمحوري من الاسلحة الرشاشة . وكان أيضا من التصاميم التي تسمح بتركيب المدافع الجديدة دون أي تغيير هام في إطار المواصفات: 76 ملم KT-26 أو PS-3 للبندقية الرئيسية (أ هاوتزر للمساورة القصيرة) والتي تبلغ 45 مم 20K للطراز 1932 / 38 عاما ، وهي ذات ماسورة طويلة ، وبندقية عالية السرعة مفيدة ضد الدبابات ، ولكنها أقل فعالية من مسدس 76 ملم ضد المشاة .

خضع النموذج لبرنامج اختبارات مكثفة في صيف وخريف عام 1934 . بينما في أوائل عام 1935 ، تم انتاج الدبابات مع تصميم أكثر بساطة ، والذي يتضمن شكل BT-5 . (ومع ذلك ، لم يتم التخلي عن فكرة العجلات / المركبة المجنزرة مع 76 ملم للمدفع ، وانتدبت المحطة الجديدة لتطوير طراز BT-7 من طراز T-26-4) في نموذج الإنتاج . يتميز الشكل بأنه أسطواني يضم 45 ملم للمدفع 20K مع DT-لنموذج من الاسلحة الرشاشة . تم تثبيت نموذج 71-TC على بعض الدبابات بإضافة الراديو مع الإطار الهوائي .

يتألف الطاقم من ثلاثة رجال: القائد (الذي يخدم أيضا باسم المدفعي) ؛ ومحمل والسائق . في عام 1937 ، أطلقت الشركة إنتاج BT-7 مع البرج المخروطي . وظل بتسليح نفسه رئيسياً ، ولكن تم زيادة الذخيرة إلى 44 طلقة . جميع الدبابات التي تخدم تعمل الآن على تثبيت المدفع الرشاش DT في الخلفية . لاطلاق النار من البندقية والمسدس كآلة محورية في الليل ، وقد تم تجهيز خزان يتكون من اثنين من المصابيح الأمامية ، وقناع يوضع على البندقية . في وقت لاحق ، تم تحديث والتعديل على النماذج السابقة من الخزان ، حتى أدخلت تحسينات أيضا إلى العجلات بالسيارة ، ومسارات كاتربيلر وعلبة التروس في عام 1938 .

بالتوازي مع التعديل الرئيسي ، تم إنتاج 154 دبابة مدفعية BT-7A بين عامي 1936 و 1938 . ثم تم تركيبها مع برج أكبر و76 مم KT-لنوع بندقية مع 50 طلقة من الذخيرة (40 في خزان مع جهاز لاسلكي) .

من ديسمبر عام 1939 ، تم انتاج BT-7A في الإنتاج مع بعض التعديلات الطفيفة – استعداداً للجمود ، واضافة فتحة تحتها ، بالإضافة إلى اضافة فلتر أصغر للهواء . أظهرت الدبابات الديزل عن خفض تكاليف الوقود كثيرا ، ووضعت الدبابات التي تعمل ببطاقة البنزين في الاحتياط .

قبل فترة وجيزة من عملية بارباروسا ، خضعت BT-7 لبرنامج وصول الدروع . في عام 1940 ، وأنتجت ماريوبول ايليتش الحديد والصلب لأشغال 50 مجموعة من المدرعات التي تتوقف متجانسة لBT-7M ، مما أدى إلى زيادة وزن الدبابة للاختبار إلى 18 ألف طن . للأسف ، لا لا يعرف شيئا عن تركيبات هذه المجموعات إلى الوحدات العسكرية .

بنيت دبابات BT-7 من جميع التعديلات (باستثناء BT-7A) – بين عامي 1935 و 1940 ، وبين 2،700 و 5،328 .


الخبرة القتالية


في يونيو 1941 ، في بداية الغزو الألماني للاتحاد السوفياتي ، كانت دبابات BT-7 هي دبابات القتال الرئيسية للجيش السوفياتي . وتم رصد خسائر عالية مع أكثر من 2،000 دبابة تابعة لسلسلة BT-7 وتمت الخسارة في الأشهر ال 12 الأولى على الجبهة الشرقية . ويرجع ذلك إلى سوء الصيانة قبل الغزو ، و انسحبت القوات السوفيتية شرقا .

مازالت سلسلة BT-7 قيد الاستخدام من قبل الروس في الشرق ، حيث تفتقر القوات اليابانية إلى الدبابات الثقيلة من حلفائهم الألمان . كما كانت الدبابات BT-7 تعمل في العمليات السوفياتية ضد الأراضي التي يسيطر عليها اليابانية في معركة Khalkhyn للغول والعملية الهجومية الاستراتيجية في منشوريا في عام 1945 .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :







دبابة ليوبارد . . . الدبابة الالمانية القوية









دبابة لوكلير القتالية









تمرد تايبينغ … حرب اهلية في جنوب الصين