كيفية الرسم بالقلم الرصاص الملون

يمكن الرسم بالأقلام الرصاص الملونة التي تضفي إلى الرسمة أكثر متعة ، ولكن يمكنن أن تحول الألوان الموجودة في الصورة لتكون أكثر واقعية وتكون أكثر صعوبة مما كنت تعتقد . هنا سوف نطرح طرق معرفة كيفية رسم مع أقلام الرصاص الملونة .


الخطوات



1 شراء الأقلام المناسبة


شراء مجموعة جيدة من الأقلام الملونة . والمخصص معظممها للفنون والحرف اليدوية لمحلات البيع ، مع مراعاة التكلفة ان لزم الامر فمنها بأسعار معقولة . تجنب مجموعة الأقلام الملونة المخصصة للأطفال ، وغالبا ما يكون ملمسها شمعي قليلا .


2 تعلم مسك القلم بالطريقة الصحيحة


تعلم كيفية مسك أقلام الرصاص بشكل صحيح . امسك قلم رصاص بين الإبهام ، لافتا اصبع والاصبع الوسطى . لا تضغط على توجيه أصابع الاتهام ولا تحني أصابعك أكثر مما هو ضروري لمسك قلم رصاص . وأمسك القلم الرصاص بشكل صحيح ليعطيك المزيد من السيطرة .


3 التظليل


ممارسة التظليل . يمكنك الحصول على الكثير من الألوان من القلم الرصاص الواحد فقط عن طريق تغيير كيفية التظليل . يمكنك تحقيق أفضل لون عن طريق الضغط على الأسفل بخفة والتلوين على نفس المنطقة لعدة مرات لرسم اللون من أسفل عن طريق الضغط الثابت .


4 التجربة

التجربة مع القوام . يمكنك القيام بتجربة التلوين . وإليك بعض الأمثلة على القوام المشترك الذي يمكنك أن تجربه معك :

• رسم خطوط متوازية مع المسافات . يمكنك التحكم في عمق اللون عن طريق تغيير الكيفية المتباعدة للخطوط .

• استخدام اثنين أو أكثر من مجموعات للخطوط المتوازية ، مع خطوط العبور في الزاوية .

• استخدام هذه الأشياء مثل الشعر والفراء والعشب حيث يمكن ان تتكون من فروع صغيرة تسير في اتجاه معين . كما عليك تجربة رسم جميع الخطوط التي تسير في نفس الاتجاه التالي للمنحنى بينما رسم خطوط بخفة وبسرعة بحيث تكون على نحو سلس .

• رسم الدوائر . حيث تتكون الكثير من الدوائر المتداخلة والصغيرة . عن طريق الضغط أسفل برفق عند استخدام هذه التقنية .


5 التخطيط الفعلي


قوم بالتخطيط قبل البدأ في الرسم الفعلي . خلافا لأقلام الجرافيت ، وأقلام الرصاص الملونة التي لا يمكن أن تمحى بسهولة ، لذلك فمن الأفضل أن يكون لديك فكرة جيدة عما كنت تفضل ان ترسمه قبل البدء لتجنب الأخطاء .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






رسومات طبيعية بالقلم الرصاص







رسومات بقلم الرصاص







فن الرسم على الجسم