جوالات موتورولا محظورة في المانيا

يبدو ان شركة ” موتورولا ” اقترفت خطأ ما وانتهكت سياسات دولة ” المانيا ” , وهو الامر الذي ادى بالمحكمة الالمانية ان تصدر حكم بمنع بيع اثنين من جوالات شركة ” موتورولا ” وهما “



موتو اكس


” و ”


موتو جي



” , من البديهي ان هذه الجوالات اصدرت في الاسواق العالمية ومن ضمنها ” المانيا ” منذ فترة مما يعني ان الحكم الصادر هو بمنع بيع مزيد من هذه الجوالات في الاسواق الالمانية .

وتشير التقارير الى ان شركة ” موتورولا ” قامت بهتك برائة اختراع تابعه لشركة اخرى تسمى ” LPKF ” , وما كان من الاخير الا ان قام برفع دعوة قضائية امام المحاكم الالمانيه , ومن حيثيات الحكم ايضا بخلاف منع بيع الجوالات في الاسواق هو التعويض المادي للشركة صاحب الدعوة القضاية , وهي تعتبر شركة محلية الصنع .

ويعتبر السبب الرئيسي في هذه الدعوة هو تصميم الجوالين , والذي هو مملوك في الاساس لشركة ” LPKF ” وقامت ” موتورولا ” بعد ذلك ” عن عمد أو بدون عمد ” بتقليد هذا التصميم في الجوالات المذكورة سابقا , ومن المتوقع ان يتم في المرحلة القادمة احد الامرين اما ان تستأنف شركة ” موتورولا ” على الحكم , او انها ستتففق وتتراضى مع شركة ” LPKF ” .


بيع شركة ” موتورولا ” :


ومن الجدير بالذكر ان شركة ” موتورولا ” كانت مملكة سابقا لشركة ” جوجل ” ولكن الاخير قام في مطلع هذا العام ببيعها الى شركة ” لينوفو ” , حيث بلغ قيمة الصفقة ما يزيد عن 2 مليار دورلا , حيث كانت الجوالات المذكورة قد انتجت في عهد ولاية شركة ” جوجل ” لهم .


ترقية نظام التشغيل لكل من موتو اكس و موتو جي :


بعد ان تم الاعلان بصورة رسمية من شركة ” جوجل ” عن اصدار نظام التشغيل الجديد ” اندرويد L ” , فقد اشارت ايضا الى وجود العديد من الجوالات التي ستحصل على هذا التحديث وكانت بعض جوالات شركة ” موتورولا ” من ضمن هذه الاجهزة , حيث يعتبر كل من الجوالات ” موتو اكس ” و ” موتو جي ” مناولى جوالات شركة ” موتورولا ” في التحديث .


اسعار الجوالات موتو اكس و موتو جي :


يبلغ سعر الجوال موتو اكس 530 دولار وهو ما يعادل 1980 ريال سعودي .

ايضا الجوال موتو جي فهو بسعر 250 دولار وهو ما يعادل 930 ريال سعودي .