افضل نادي كرة القدم في السعودية

مختلف الرياضات حول العالم تحظى بشعبية كبيرة ، و لكن لرياضة كرة القدم شعبية خاصة بينهم و تحظى بالنصيب الأكبر من التشجيع العالمي ، و الرياضات عموما و من بينها رياضة كرة القدم دائما في تطور خاصة من حيث مستوى الأندية و مهارات اللاعبين ، و لوطننا العربي نصيب من هذا التطور و يمتلئ بالنوادي العربية العريقة ذات التاريخ الحافل ، و سنذكر اليوم أفضل نوادي كرة القدم في المملكة العربية السعودية .


افضل نوادي كرة القدم في السعودية :


نادي الشباب al shabab ،

و إسمه بالكامل نادي الشباب السعودي الرياضي الثقافي الإجتماعي ، مقره في مدينة الرياض على طريق الملك فهد في حي الصحافة ، و هو أقدم أندية الرياض ، تأسس عام 1947 ، قدم العديد من اللاعبين المتميزين منهم : سعيد العويران و فؤاد أنور و خالد المعجل ، إندمج في السابق مع نوادي النجمة و المريخ ، ألوان زي النادي أبيض و أسود و برتقالي .


نادي الإتحاد al lttihad ،

مقره في جدة ملعب الملك عبد الله الدولي ، تأسس عام 1927 ، و دائما ما يشرف المملكة في اللقاءات الخارجية ، فاز بدوري أبطال آسيا 2004/2005 ، و هو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصل لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين ، ألوان زي النادي أصفر و أسود و أبيض .


نادي الهلال al hilal ،

تأسس عام 1957 ، مقره في مدينة الرياض في إستاد الملك فهد و الأمير فيصل بن فهد ، و يلقب بزعيم الأندية الآسيوية من حيث عدد البطولات ، و هو الأكثر تحقيقا لبطولة الدوري السعودي الممتاز و كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد ، و هو زعيم الأندية الآسيوية من حيث عدد البطولات ، و هو الأكثر فوزا في بطولة الدوري السعودي الممتاز و كأس ولي العهد و كأس الأمير فيصل بن فهد ، و لقب بنادي القرن في قارة آسيا من 1901-2000 ، من أشهر لاعبيه القدامى صالح النعيمة و سامي الجابر و نواف المياط ، ألوان زي النادي أزرق .


نادي الأهلي al ahli ،

تأسس عام 1937 ، يقع في مدينة جدة في شارع التحلية مدينة الملك عبد الله ، و هو نادي عريق ، حصل في كل الرياضات على أكثر من 1000 بطولة ، يلقب في البطولات العربية باهل جدة ، أنشأ أول أكاديمية في كرة القدم في المملكة العربية السعودية و أنشأ مركز الأمير عبد الله الفيصل ، ألوان زي النادي أخضر و أبيض .


نادي النصر al nasr ،

مقره في مدينة الرياض في إستاد الأمير فيصل بن فهد ، تأسس عام 1955 ، له قاعدة جماهيرية كبيرة في المملكة ، مثل قارة آسيا في أول بطولة عالمية رسمية للأندية ، ألوان زي النادي أخضر و أزرق .


نادي الفتح al fateh ،

و هو أقدم نادي في منطقة الإحساء تأسيسا  ، مقره مدينة الأمير عبد الله بن جلوي ، تأسس عام 1958 ، متفوق في معظم ألعابه بجانب رياضة كرة القدم ، صعد إلى دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه 2009 ، فاز بالدوري السعودي للمحترفين 2012/2013  ، ألوان زي النادي الأزرق .


نادي التعاون al taawon ،

يقع في منطقة بريدة ، تأسس عام 1376 ، و تم تسجيله رسميا في 1380 ، إعترف به كنادي رسمي من قبل وزارة العمل و الشئون الإجتماعية 1382 ، ألوان زي النادي أخضر و أزرق .


نادي نجران najran ،

تأسس عام 1981 ، مقره إستاد نجران في منطقة نجران ، ألوان زي النادي أصفر .


نادي الفيصلي al-faisaly ،

تأسس عام 1954 بمدينة حرمة ، مقره بمدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية ، ألوان زي النادي أحمر و أبيض .


نادي الرائد al raed ،

نادي رياضي يقع في منطقة بريدة ، و هو أول نادي في منطقة القصيم ، تأسس عام  1954 ، و من أهم المؤسسين للنادي عبد الله الغانم و عبد العزيز العبودي ، و تم تسجيله رسميا عام 1962 ، ألوان زي النادي أحمر و أسود .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل فريق كرة قدم في العالم





افضل لاعبين كرة القدم في العالم





افضل لاعب سعودي