افضل مدرسة داخلية في بريطانيا

يتجه بعض أولياء الأمور إلى اللجوء للمدارس الداخلية في الخارج لعدة أسباب قد يراها منطقية ، فهناك من يريد أن يعلم ابنه تعليما قويا لا يجده في بلادنا العربية وفي نفس الوقت لا يستطيع الانتقال إلى البلد الذي يريد تعليم أولاده بها ، لذلك ، فقد وجدت المدارس الداخلية لهذا الأمر فهي تقدم مستوى معيشي آمن بالإضافة إلى المستوى التعليمي العالي على أيدي أكاديميين متخصصين في المجالات التربوية والتعليمية ، ومن أفضل المدراس الداخلية الاجنبية على مستوى العالم ، نجدها في بريطانيا ، فهي تضم أفضل المناهج التعليمية القوية التي تساهم في رفع مستوى الطالب التعليمي والثقافي ، ويوجد بها كوادر وخبرات لا تقارن بغيرها من المدارس الأخرى خارج بريطانيا بالإضافة إلى أن معظم المدارس الداخلية البريطانية قد أنشئت منذ قرون وهذا يعزز من مكانتها التعليمية والتربوية . ونترككم أعزائي القراء مع أفضل المدارس الداخلية في بريطانيا .


افضل مدرسة داخلية في بريطانيا :-

1.

مدرسة ويندلشام Windlesham School

: مدرسة داخلية اعدادية ، تقع في غرب سويكس وتضم الفئة العمرية مابين 4-13 سنة من الذكور والإناث ، وتعتبر من أهم المدارس الداخلية في بريطانيا ، تقدم المدرسة جميع الخدمات التي توفر للطلبة وخاصة الصغار منهم مناخا تربويا وتعليميا عاليا ، على أيدي كفاءات متخصصة ، وتعطيهم الوقت الكافي للاستمتاع بيومهم بعيدا عن ضغط الدراسة ، وتنظم لهم رحلات ممتعة ونشاطات ليستطيعوا إبراز طاقاتهم ، كما أن المدرسة تقوم بخلق جيل واثق من قدراته يستطيع مواجهة صعوبات الحياة . حازت المدرسة على العديد من الجوائز والتكريمات أهمها شهادة الامتياز من منظمة رقابة التععليم اي اس اي .

2.

كوينز كوليج Queen’s College

: مدرسة داخلية تقع في مدينة تونتون في سومرسيت ، تستقبل المدرسة طلاب من عمر الحضانة وحتى سن السادسة للبنين والبنات ، حققت المدرسة نجاحات عديدة فسبعة وتسعين بالمئة من طلابها حصلوا على درجات عالية في عام 2012 ، وتتميز المدرسة بأنها تقدم منح دراسية لطلبة الفنون التمثيلية ، وتقدم لطلبتها جميع الخدمات الترفيهية والتعليمية وتوفر لهم الجو العائلي ليشعروا بأمان .

3.

مدرسة ستراثالان Strathallan School

: مدرسة داخلية ، تأسست في عام 1913 ، وتقع بالقرب من بيرث في اسكتلندة ، تضم المدرسة 109 موظف مابين أكاديمي وتربوي ، وتضم 550 طالب وطالبة ، وتستقبل الأعمار ما بين 9-18 سنة ، توفر المدرسة لطلابها نظام الثانوية العامة البرطاني GCSE ومستوى A والثانوية الاسكتلندية ، وهي من أفضل المدارس من حيث مستوى التعليم ويحصل طلابها على أعلى درجات النجاح بين المدارس ، تتميز المدرسة بأنها تهتم وتشجع على التحصيل الدراسي وتوفر لطلابها بيئة تعليمية متميزة وتوفر لهم جميع النشاطات الرياضية والفنية ، كما أنها تضم فئة من المشرفين على المنازل الداخلية في المدرسة على كفاءة عالية .

4.

مدرسة بدفورد Bedford School

: مدرسة داخلية خاصة للبنين من عمر السبع سنوات وحتى الثمانية عشر سنة ، توفر المدرسة جميع الخدمات التي توفر للطالب بيئة متكاملة لتشجيعه على التفوق والنجاح بجدارة ، وتضم المدرسة أكفأ الأكاديميين في بريطانيا ، كما تهدف المدرسة إلى غرس حب الرياضة من خلال توفير نشاطات رياضية عديدة مثل الهوكي والركبي والتديف والكريكت ، بالإضافة إلى أنها تمتلك سكر مريح ونظيف وواسع ليستوعب الطلبة ويوفر لهم الراحة و الأمان .

5.

مدرسة بادمينتون Badminton School

: مدرسة داخلية للبنات تستقبل الطالبات من سن 3-18 سنة ، تقع في بريستول ، تأسست في عام 1858 ، وهي في المراكز الأولى بالنسبة للمدارس في انجلترا من حيث التعليم وتحتل المركز A في النتائج ، وقد حصلت على المرتبة الثالثة ضمن أفضل المدراس في صحيفة الفايننشال تايمز . وتتميز المدرسة في سعة حجمها الكبير وقدرتها على الاهتمام بالطالبات ، تضم المدرسة حوالي 440 طالبة .

6.

مدرسة اوبينغهام


Uppingham School

: مدرسة داخلية للبنين والبنات ، تأسست في عام 1854 ، تقع في اوبينغهام في مدينة ريفية وقريبة من لندن داخل حرم جامعي ، تستقبل طلبة من عمر 13-18 سنة تضم حوالي 790 طالبا ، وتحتل المراكز الأولى في النتائج ، وتقدم منهج متنوع وقوي وتتيح للاختيار من بين 28 مادة من مستوى A ، وتقدم المدرسة كافة الخدمات اللازمة للطلبة في السكن من حيث النظافة والألفة الاجتماعية ومن حيث المشرفين والمدرسين، بالإضافة إلى توفير النشاطات الرياضية والفنية لتشجيع الطلبة على صقل مواهبهم .

7.

مدرسة يكليف Oakleaf school

: مدرسة داخلية ، تقع في غلوسترشير ، تستقبل الطلبة من عمر 2-18 سنة ، تعتبر من أرقى المدارس الداخلية في بريطانيا ، تقدم المدرسة المنهج البريطاني للثانوية العامة GCSE وامتحانات المستوى A ، تتميز المدرسة بتركيزها على التعليم الفردي في جميع المجالات الدراسية ، ويتم تشجيع الطلبة لتنمهية مهاراتهم وصقل مواهبهم وإبراز طاقاتهم في ما يفيد . وتوفر لهم جميع النشاطات الرياضية مثل الكريكيت والهوكي والنشاطات الفنية مثل الموسيقى والرسم .

8.

مدرسة ولدنغهام Woldingham School

: مدرسة داخلية للبنات كاثوليكية من عمر 11-18 سنة ، تأسست في عام 1842 ، تبعد بنصف ساعة عن لندن ، حصل على مراتب عالية في النتائج حيث وصلت نسبة النجاح فيها في عام 2013 إلى 89.2% ، وحصلت على درجة الامتياز من بين المدارس الداخلية من قبل إدارة تفتيش المدارس المستقلة في بريطانيا .

9.

مدرسة داون هاوس Downe House School

: مدرسة داخلية للبنات من عمر 11-18 سنة ، تقع في بيركشاير ، وأنشئت في عام 1907 ، تضم المدرسة أفضل المدرسين الذين يتميزون بكفاءة عالية ، وصفوف مجهزة بأحدث التجهيزات ، وحققت المدرسة نسبة نجاح عالية تفوق ال85% في المستوى A و A+ ، كما توفر للطالبات جميع النشاطات الفنية والرياضية وتشجع الطالبات على المشاركة بالأعمال الخيرية من خلال سباقات الرياضات التي يشاركن بها .