افضل البحيرات في العالم

تعرض لنا البحيرات في كل مكان في العالم بصور رائعة مع بعض التموجات الفاتنة و الصفات الجذابة في الماء ، مع إنعكاسات كالكريستالات و برك مبطنة بالعشب الصغير لمساحات هائلة من المياه العذبة ، و لكن بالتأكيد هناك بعض البحيرات التي تبرز و تظهر أكثر من غيرها لما بها من مناظر طبيعية أجمل و أروع ، و قد جمعنا في هذا المقال لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة مجموعة من أفضل بحيرات العالم .


افضل البحيرات في العالم :


بحيرة كومو como ،

و تقع في لومبردي بإيطاليا ، و هي مكان رائع حيث يمكنك التنزه وسط أشجار النخيل مع الجبال المغطاة بالثلوج ، فهي مكان سحري و مناخ رائع أيضا ، و يمكنك أخذ جولات رائعة في فلل و قرى البحيرة للإستمتاع .


بحيرة مالين maligne ،

و تقع في ألبرتا بكندا ، و توجد في حديقة جاسبر الوطنية مع عدد من المناظر الطبيعية المذهلة المحيطة بها كالجبال الخلفية و السماء زرقاء اللون .


بحيرة بيكولا pichola ،

و تقع في الهند ، و هي بحيرة صناعية ، و قد إختير هذا المكان لبناء قصر في المدينة في عام 1559 ، و هي واحدة من سلسلة البحيرات في أودايبور، و هذا لالإضافة إلى جزيرتين على جانبها .


بحيرة ويست west ،

و تقع في الصين ، و الجمال بها ليس فقط في المناظر الطبيعية الجميلة الخضراء و لكن أيضا أنماط الحياة هناك لكبار السن و الذين يعالجون هناك كأنها مركز صحي و يجتمعون لممارسة التاي تشي و سماع الموسيقى الصينية .


بحيرة دوف dove ،

و تقع في تسمانيا ، و هي بحيرة تقع وسط ولاية تسمانيا ، كما يوجد كذلك جبال مميزة و مكان للدببة الإسترالية .


بحيرة لوسيرن lucerne ،

و تقع في سويسرا ، و هي لديها مجموعة وافرة من البحيرات الجميلة ، و لكن بحيرة لوسيرن لديها صفات تجعلها من البحيرات البارزة ، فهي تقع في مدينة جميلة حيث المياه تصب بالبحيرة تحت جسر تشايل مع بانوراما هائلة تبدأ مع جبل ريجي و تمتد كذلك قمم الجبال المغطاة بالثلوج .


بحيرة بويل powell ،

و تقع في الإريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية ، و هي بحيرة صناعية تم إنشائها عام 1963 من قبل بناء السدود ، و بذلك تم بناء ثاني أكبر بحيرة من صنع الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية ، و التي أصبحت لها شعبية كبيرة ، كما يمكنك أخذ قارب لعمل  جولة و مشاهدة النصب التذكري الوطني .


بحيرة تيتيكاكا titicaca ،

و تقع في بيرو و بوليفيا ، و هي مكان جميل ملئ بالماء مع شاطئ مقسم بين بيرو و بوليفيا ، و تضم عددمن الجزر ، ومنسوب المياه بها يرتفع و ينخفض خمسة أقدام إعتمادا على الموسم ، و هي تعد من أكثر البحيرات علوا في العالم ، حيث يصل إرتفاعها فوق سطح البحر 381,2 متر ، مساحتها 8300 كم ، و متوسط عمقها 107 م، و أقصى عمق لها 281 م .


بحيرة دروينتواتر derwentwater ،

و تقع في إنجلترا ، على إمتداد 3 أميال في الريف الإنجليزي ، و يمكنك التمتع بنزهة على طول مسار الصخرة ، كما يوجد العديد من الجزر الصغيرة .


بحيرة تاهاوي tahoe ،

و تقع في كاليفورنيا و نيفادا ، و هي مكان للتزلج مع منحدرات تطل على الماء ،و يمكن التزلج في الولايتين في نفس اليوم مما يجعلها مكان متجدد و يحبه أكثر محبي الحياة الليلية ، و هي بحيرة كبيرة للماء العذب  في جبال سييراتيفا على طول حدود كاليفورنيا و نيفادا .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل قمم الجبال في العالم









افضل انهار العالم