هل البطريق من الطيور

هل البطريق من الطير، البطريق صنف البطريق بأنه من الطيور البحرية التي لا تطير، وتنتمي لعائلة البطريقيات وتضم هذه العائلة من 18 إلى 21 نوع من الطيور البحرية التي يعيش معظمها بنصف الكرة الجنوبي، وهناك عدد قليل من طيور البطريق تعيش بالمناطق المعتدلة، بالإضافة إلى نوع واحد يعيش بمنطقة خط الإستواء ويعرف باسم غالاباغوس، ويزن البطريق أربعة عشر كيلو، ويعيش من ستة سنوات إلى ثلاثون عام، ومن خلال الأسطر القادمة سنعرض معلومات إضافية عن طائر البطريق.

معلومات عن طائر البطريق

هنالك إختلاف بدورة حياة البطريق وفق إختلاف نوعه وحجمه، سنعرض عليكم دورة حياة البطريق الملكي والذي يعيش بأمريكا الجنوبية التي تمر بالمراحل التالية:

  • بيضة: أنثى البطريق الملك بوضع بيضة واحدة بفترة تتراوح ما بين شهر 11 إلى شهر 12، وتقوم الأنثى والذكر بحضانة البيضة من خلال وضعها على قدمي البطريق الذكر لمدة 55 يوم.
  • فراخ: يفقس البيض بشهر 1 وتخرج الفراخ، وتبقى على أقدام الوالدين لمدة ما بين 40 إلى 50 يوم، بهذه المدة ينو للفراخ الريش على أجسادها ويساعدها بتنظيم درجات حرارة الجسم.
  • بطريق صغير: بشهري 2 و 3   يكبر الفرخ، ويتمكن أن يترك الوالدين البطريق الصغير بمكان الحضانة ليقوما بالبحث عن الطعام.
  • بطريق بالغ: بعد مرور 13 شهر من عمر البطريق، يتشكل لديه ريش مقاوم للماء.

يتكاثر معظم أنواع البطريق بفصل الربيع أو بفصل الصيف، وبعض الأنواع تتكاثر بفصل الشتاء ومنها  يتكاثر بفصل الخريف، وهناك بعض السلوكيات التي يقوم فيها البطاريق خلال موسم الزواج، و البطريق حيوان أحادي الزواج يلتقي كل عام بنفس شريكه بالعام السابق.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية الحديث عن هل البطريق من الطير وتحدثنا عن دورة حياة البطريق من النوع الملكي، نشكركم على المتابعة.