افضل روايات عالمية للجيب

الروايات العالمية للجيب هي سلسلة من روايات الأدب العالمي مترجمة للعربية ، تضم جميع فئات الأدب من الروايات الرومانسية والمغامرات والاساطير وروايات الرعب والخيال العلمي وغيرها من أقسام الأدب العالمي ، ترجمها وأعدها الدكتور أحمد خالد توفيق والدكتور نبيل فاروق مؤسسان سلسلة روايات مصرية للجيب المعروفة ، وتميزت سلسلة الروايات العالمية للجيب بأسلوب شيق وجذاب يشد انتباه القارئ له .


افضل الروايات العالمية للجيب :-


1. حزيرة الدكتور مورو

: رواية للكاتب الإنجليزي هربرت جورج ويلز ، نشرت لأول مرة في عام 1896 ، تدور أحداثها عن رجل تتحطم سفينته التي كان على متنها وينقذه شخص يدعى مونتجومري يمتلك مركبا شراعيا به معرضا للحيوانات ، وبعد أن يستعيد عافيته يأخذه الرجل مع الحيوانات إلى جزيرة مجهولة ليلتقي بعالم يدعى الدكتور مورو ، وهو رجل شرير يحول الحيونات إلى بشر ومسيطر على الجزيرة ويدرك برنديك أن هناك سرا غامضا يخفيه الدكتور مورو ويحاول كشف هذا السر .


2. قلعة الأسرار

: رواية من تأليف هوراس والبول وهي من أدب الرعب القوطي ، نشرت في عام 1764 ، تدور أحداثها حول أمير مدينة اوترانتو الذي فقد ابنه الوحيد في حادث إثر سقوط خوذة عملاقة من تمثال الفونس مؤسس المدينة ، ويحاول الأمير الذي يدعى مانفرد أن يتزوج من أرملة ابنه ولكنها ترفض ويظل يطاردها لتقبل بالزواج منه مما يضطرها للهروب فتلتقي بشاب يدعى ثيودور وتكتشف بأنه الوريث الوحيد لأبراج اوترانتو .


3. رواية 1984

: للكاتب الإنجليزي جورج اورويل ، نشرت لأول مرة في عام 1949 ، تدور أحداث الرواية في لندن ، ويتنبأ فيها الكاتب عن الأحداث التي ستحصل في عام 1984 في العالم الذي ستحكمه قوى كبيرة ستحول البلدان وتقسمها وتحولهم إلى أرقام في جمهوريات الاخ الاكبر الذي يحكم جميع هذه البلاد ويراقبها عن كثب ، وتحكي عن صحفي يدعى وينستن سميث يعمل في وزارة الحقيقة ودائما يلاحقه ويراقبه جيرانه ورجال الشرطة .


4. عبودية الانسان

: رواية من تأليف الكاتب سومرست موم ، نشرت لأول مرة في عام 1915 ، تعتبر من أهم أعمال الكاتب سومرست موم والكثير من النقاد يعتبرها سيرته الذاتية ، لأنها تحكي عن الإنسان القيد والمكبل بأحلامه وذكريات طفولته وكل عقد النقص فيه ، وتدور أحداث القصة مابين ألمانيا وفرسنا وبريطانيا .


5. مدينة مثل اليس

: رواية من تأليف الكاتب نيفيل شوت ، نشرت لأول مرة في عام 1950 ، تدور أحداث في اليابان حيث دخلت في حرب مع ألمانيا وتغزوها ، وتقع في قبضة الملايو مجموعة من النساء والاطفال وأصبحوا رهينة تحت الاحتلال الياباني ، ويعيشوا أبشع أنواع الحرب والموت .


6. حكايات اوسكار وايلد

: رواية من تأليف الكاتب اوسكار وايلد ، وهي مجموعة من القصص القصيرة المتنوعة مابين الرومانسية والسخرية مثل قصة الأمير السعيد وقصة طفل النجوم وعيد ميلاد انفانتا ، ويتميز هذا الكتاب بمغزاه الأدبي والأخلاقي الذي يعبر عنه الكاتب من خلال قصصه البسيطة والجميلة .


7. اسطورة سليبي هولو

: من تأليف الكاتب واشنطن ايرفينغ ، نشرت لأول مرة في عام 1820 ، وهي من روايات الرعب الخيالية ، تدور أحداثها في بلدة تسمى سليبي هولو يعيش بها مهاجرين هولنديين ، يهجم عليها فارس شبح رأسه مقطوع يقوم بقطع رأس أحد سكان البلدة في كل مرة بحثا عن رأسه المفقود .


8. دورة المذءوب

: من تأليف الكاتب ستيفن كينج ، تحكي الرواية عن شخصية بشرية تتحول إلى ذئب في ليلة من بداية ظهور ضوء القمر ، ويقتل البشر في ليلة كاملة إلى أن يغيب القمر وتشرق الشمس ، تعتبر هذه الرواية من روايات الرعب وتتسم بالأحداث المشوقة والعنف .


9. ساحر اوز

: من تأليف الكاتب الأمريكي ليمان فرانك بوم ، وهي من أشهر كتابات المؤلف ولاقت نجاحا كبيرا ، وأعيد نشرها عدة مرات وتحولت إلى سلسلة مكونة من ثلاثة عشر كتابا ، واقتبست كفيلم سينمائي ومسرحية ، تدور أحداثها حول فتاة تدعى دوروثي يودي بها الإعصار إلى عالم الساحر اوز وتحاول البحث عن الساحر لكي يساعدها في عودتها إلى بيتها وأثناء رحلة البحث تلتقي بفزاعة ورجل قصدير واسد ويقومون بالبحث معها عن الساحر ليساعدهم في تحقيق أمنياتهم .


10. كنوز الملك سليمان

: رواية للكاتب هنري رايدر هاغرد ، صدرت لأول مرة في عام 1885 ، تدور أحداثها عن شخص يدعىى الان كواترمين وهو مستكشف يقوم هو مجموعة من المستشكفين في رحلة لمناطق في أفريقيا وشمال الأردن وبلاد الشام للبحث عن أحد المفقودين من المجموعة ، وهي من الروايات الخيالية ومن أشهر كتابات المؤلف .