اين يوجد البروتين في الجسم

اين يوجد البروتين في الجسم، البروتين ضروري للحياة. أنها توفر الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لنمو وصيانة خلايانا والأنسجة. يعتمد احتياجنا للبروتين على مرحلة حياتنا. بينما نأكل الأطعمة يجب أن نختار الأطعمة الغنية بالبروتين التي لا توفر الأحماض الأمينية الأساسية فحسب، بل تدعم أيضا اتباع نظام غذائي صحي ومستدام.

ويجري باستمرار إصلاح هذه البروتينات الجسم واستبدالها طوال حياتنا. هذه العملية (المعروفة باسم “تخليق البروتين”) يتطلب إمدادات مستمرة من الأحماض الأمينية.  يحتاج الجسم إلى البروتين الغذائي لتوفير الأحماض الأمينية لنمو خلايانا وأنسجتنا وصيانتها.

اين يوجد البروتين في الجسم

يمكن العثور على البروتين في كل من الأطعمة النباتية والحيوانية. ويبين الشكل محتوى البروتين الموجود في حصة نموذجية من الأطعمة الحيوانية والنباتية الشائعة.

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن البروتينات النباتية تفتقر تماما إلى بعض الأحماض الأمينية الأساسية. في الواقع، فإن معظم البروتينات النباتية تحتوي على جميع الأحماض الأمينية ولكن تميل إلى أن يكون كمية محدودة من بعض الأحماض الأمينية الأساسية. وهذا يعني أنه إذا تم استهلاك عدد قليل من الأطعمة النباتية كمصادر البروتين الوحيدة، فإنها من غير المرجح أن توفر ما يكفي من الأحماض الأمينية الأساسية لتلبية متطلبات أجسامنا. بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون القليل من الأطعمة الحيوانية أو لا يستهلكونها، مثل  النباتيين، من المهم أن يستهلكوا البروتين من مصادر ذات أحماض أمينية تكميلية.  سوف توفر الأحماض الأمينية التكميلية التي يمكن أن تساعد في تلبية متطلبات الأحماض الأمينية الأساسية. وتختلف البروتينات الحيوانية والنباتية أيضا في توافرها الحيوي وقابليتها للهضم. درجة الأحماض الأمينية القابلة للهضم هي الطريقة الموصى بها لتحديد قابلية هضم البروتين الغذائي ويتم التعبير عنها في قيم أقل بعض الأحيان.