اين يقع جبل الدخان

اين يقع جبل الدخان، هو تلة فى محافظة جنوب البحرين. في 122 متر (400 قدم) فوق متوسط مستوى سطح البحر، وهو أعلى نقطة في البلاد. يدعى جبل الدخان على هذا النحو بسبب الضباب الذي غالبا ما يحيط به في الأيام الرطبة. يوجد عدد من الكهوف من نوع غير محدد في المنطقة المجاورة للجبل.

اين يقع جبل الدخان

هو تلة فى محافظة جنوب البحرين. في 122 متر (400 قدم) فوق متوسط مستوى سطح البحر، وهو أعلى نقطة في البلاد. يدعى جبل الدخان على هذا النحو بسبب الضباب الذي غالبا ما يحيط به في الأيام الرطبة. يوجد عدد من الكهوف من نوع غير محدد في المنطقة المجاورة للجبل.

وتتكون الأراضي المنخفضة الجنوبية والغربية من سهل رملي كئيب مع بعض الأهوار المالحة، في حين أن السواحل الشمالية والشمالية الغربية تحمل تناقضا مذهلا، مما يشكل حزاما ضيقا من نخيل التمر وحدائق الخضروات المروية من .

والبحرين هي أرخبيل مسطح وجاف بشكل عام في الخليج الفارسي. وهو يتألف من سهل صحراوي منخفض يرتفع بلطف إلى جرف مركزي منخفض مع أعلى نقطة جبل الدخان 134 متر (440 قدم) (جبل دخان).البحرين كان إجمالي مساحتها 665 كم2 (257 ميل مربع) ولكن بسبب استصلاح الأراضي، زادت المساحة إلى 780 كم2 (300 ميل مربع) .

وكثيرا ما وصفت بأنها أرخبيل من 33 جزيرة، وقد غيرت مشاريع واسعة لاستصلاح الأراضي هذا؛ وبحلول آب/أغسطس 2008، ارتفع عدد الجزر والجماعات الجزرية إلى 84 جزيرة.

وفي النهاية أرجو أن نكون قد وفقنا في إجابة سؤالكم اين يقع جبل الدخان، ونتمنى منكم المزيد من الأسئلة الإيجابية التي تعود بالنفع على السائل والمسؤول.