افضل رواية مصورة


الرواية المصورة

أو الكوميكس Comics Novel ، هي نوع من أنواع الفن التصويري عبارة عن مجموعة صور تروي أحداثا متتالية بوجود نص حوار للشخصيات المصورة المرسومة ، وقد لاقت هذه القصص إقبالا جماهيريا من الصغار والكبار في آن واحد ، وقد تحولت هذه الروايات إلى أفلام ومسلسلات حقيقية يقوم ببطولتها أشهر الفنانين ، وهناك العديد من القصص المصورة المشهورة ، ونذكر في مقالنا أفضل هذه الروايات من حيث المبيعات والشهرة .


افضل رواية مصورة :-

1.

نهوض فارس الظلام The Dark Knight Rises

: قصة مصورة بطلها الشخصية الخارقة ” باتمان” ، وهي امتداد لقصة فارس الظلام ، حيث يغيب باتمان لمدة سبع سنوات ثم يعود مرة أخرى نتيجة لبعض الأحداث التي تشهدها المدينة ويحاول باتمان حمايتها من التدمير بسلاح نووي حراري ، القصة من تأليف الكاتب فرانك ميلر وتم نشرها من قبل دي سي كوميكس في عام 1986 .

2.

واتشمن Watchmen

: قصة مصورة من تأليف الكاتب الان مور ، ورسوم ديف غيونز ، نشرت من قبل دي سي كوميكس في عام 1987، تدور أحداث القصة عن مجموعة من الأبطال الخارقين يدعون الحراس أو المراقبون ، يساعدون الولايات المتحدة الأمريكية في الفوز بحرب فيتنام وبعد انتهاء الحرب تتفكك هذه المجموعة وكل شخصية أصبح لديها حياتها الخاصة ومنهم من عمل مع الحكومة .

3.

في فور فنديتا V for Vendetta

: رواية مصورة من تأليف ألان مور ورسوم ديفيد لويد ، تدور أحداث الرواية في لندن داخل مجتمع ديستوبيا مستقبلي قريب ، الشخصية الرئيسية في الرواية هو الرجل المقنع الغامض يحاول أن يغير الواقع السياسي في الدولة بالإضافة إلى رغبته في الثأر .

4.

من الجحيم From Hell

: رواية مصورة من تأليف الان مور و رسوم ادي كامبل ، نشرت لأول مرة في عام 1999 ، تدور أحداث الرواية عن أمير أنجليزي وقع في غرام فتاة ليل ومن ثم يتزوجها وأنجب منها طفلة يتم إخفائها من قبل الأسرة المالكة ويتم أيضا خطف الأمير وإخفائه وقتل إشبينات العروس وهن أيضا فتيات ليل ، ويتولى الضابط التحقيق في القضية وتتوالى الأحداث .

5.

موس Maus

: رواية مصورة ، أصدرت لأول في عام 1991 ، من تأليف الكاتب ارت سبيجلمان ، يروي الكاتب قصة حياة والده اليهودي البولندي أثناء الحرب العالمية الثانية و يصوراليهود على شكل فئران والألمان النازيين على شكل قطط والبولنديين الغير يهود يصورهم كالخنازير ، يذكر أن الرواية حازت على جائزة بوليتزر لسنة 1992 .

6.

القاضي دريد Judge Dredd

: رواية مصورة من تأليف الكاتب جون واغنر ورسوم كارلوس ايزكورا ، وصدرت لأول مرة في مجلة الخيال العلمي AD2000 في عام 1977 ، وتدور أحداثها حول شخصية القاضي دريد وهو شرطي وقاضي وجلاد في نفس الوقت يعمل على تطبيق العدالة في المستقبل .

7.

اليكس في سندرلاند

: رواية مصورة من تأليف الكاتب بريان تالبوت ورسوم جوردان سميث ، يكشف الكاتب في هذه الرواية الروابط بين لويس كارول الكاتب وعالم الرياضيات ومدينة سندرلاند بما فيها من أحداث تاريخية وأساطير ، حصلت الرواية على جائزة النسر للروايات المصورة في عام 2008 .

8.

هيل بوي Helboy

: سلسلة من القصص المصورة من تأليف الكاتب مايك ميجنولا ، البطل الرئيسي للشخصية هو الشيطان الذي يحارب قوى الظلام .

9.

باتمان السنة الأولى Batman Year One

: رواية مصورة من تأليف الكاتب فرانك ميلر ورسوم ديفد مازوكيلي ، تدور أحداث القصة حول السنة الأولى لباتمان في محاربة الجريمة .

10.

رواية 300 300 Comic

: رواية مصورة من تأليف الكاتب فرانك ميلر ، من تأليف الكاتب فرانك ميلر ورسوم لين فارلي ، صدر لأول مرة في عام 1998 ، تدور أحداث الرواية عن معركة الثرموبايلي في عام 480 قبل الميلاد عندما قام ملك اسبرطة ليونيداس و 300 محارب من اسبرطة بمواجهة خشايارشا وجيشه الفارسي الأسطوري .