افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال

التغذية السليمة هي أساس بناء الجسم الصحي ككل و تقوية جهازه المناعي بصورة سليمة ، ليقاوم و يكافح أي أمراض و فيروسات تهدده صحته ، خاصة للأطفال و الذي يكون جهازهم المناعي ضعيف و أقل تطورا من البالغين ، و لاشك أن الطعام الصحي من الخضروات و الفواكه و البروتينات هو دائما الأساس في النظام الصحي المتكامل سواء للأطفال أو حتى للبالغين ، و لكن تفصيلا لأنواعهم من أفضل الأغذية للأطفال و الأكثر فائدة جمعنا في هذا المقال مجموعة من الأغذية التي تعزز مناعة الطفل و مقاومته للأمراض .


افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال :


البرتقال orange ،

و الذي يقوي الجهاز المناعي بصزورة كبيرة ، و يمنع ظهور البرد في بدايته و يقلل من شدته بعد حدوثه ، فهو يساعد على إنتاج أجسام مضادة و كرات الدم البيضاء و مضادات أكسدة و بوتاسيوم وماغنيسيوم لزيادة مناعة الجسم و حماية القلب ، و كذلك الليمون له نفس التأثير ، و الكيوي أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي .


الأسماك fish ،

و هي هامة للغاية للبالغين أيضا ، و هي تحتوي على الزنك و الأحماض الدهنية أوميجا 3 الذي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض ، بالإضافة إلى زيادة نشاط المخ و الجسم .


البروكلي broccali ،

و هو أحد أنواع الخضروات المليئة بفوائد عديدة للجسم ، و هو يحتوي على فيتامينات و معادن و مضادات أكسدة ، يقوي الجهاز المناعي و العظام و يحسن الحالة المزاجية .


السبانخ spinach ،

و هي أحد مصادر الحديد الهامة ، و الذي يعزز صحة الجسم و مناعته .



الثوم

garlic ،

وهو مضاد حيوي طبيعي للفطريات و الفيروسات و السموم و الأكسدة ، يعزز صحة الجسم و مقاومته ، يمكن وضعه على الطعام المطبوخ أو السلطة .


البيض egg ،

و يحتوي على بروتينات و حديد و فيتامين أ ، و يفيد في حماية الجسم عن طريق مقاومة البكتريا و الفيروسات .



الحبوب الكاملة

whole wheat ،

كالأرز البني و الخبز و الكورن فليكس ، و هي تحتوي عل حمض الفوليك و ألياف وفيتامين ب 6 ، مما يعزز مناعة الجسم و مكافحته للأمراض .


المكسرات nuts ،

و هو الغذاء الرائع الغني بالحديد و الزنك و فيتامين إي و ب ، و هو ما يقوي الجسم و يزيد مناعته .



العسل

honey ،

و فوائد العسل لا تحصى ، أحدهما أنه يعطي طاقة للجسم و يقاوم الفيروسات ، و يساعد على إلتئام الجروح ، و يفضل إستخدمه بديلا للسكر خاصة للأطفال .


منتجات الألبان dairy ،

هي مصدر هام للكالسيوم ، و هي مقاومة للبكتريا و مضادة للأكسدة و مقوية لجهاز المناعة ، و تشمل اللبن و الزبادي و الأجبان .



التفاح

apple ،

و هو فاكهة ممتازة في دورها في الحفاظ على الصحة و مقاومة الأمراض ، و هو مضاد للبكتريا و الإلتهابات فهو غني بالألياف و مضادات الأكسدة .



الموز

banana ،

و هو فاكهة غنية بالطاقة و المعادن والألياف و البوتاسيوم ، بالإضافة إلى إعطائه طاقة للجسم ، فهو أيضا يقوم بحماية الجسم عن طريق تقوية جهاز المناعة .



يمكنك الإطلاع على المزيمن خلال :







افضل الاغذية لعلاج الارق





افضل الاغذية لطعام متوازن





افضل الاغذية لزيادة الوزن