افضل مول في الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية و أكبر مدنها ، و هي من أكبر المدن العربية مساحة ، حيث تبلغ مساحتها 1,435 كم مربع ، و نظرا لكبر مساحتها و كبر عدد السكان الموجودين بها والذي يبلغ 1/6 سكان المملكة ، تحتاج لوجود العديد من المرافق لخدمة السكان في هذه المساحة ، وهو ما جعل ظهور العديد من المولات و التجمعات التجارية أمرا ضروريا لخدمة سكان المنطقة لشراء كل مستلزماتهم ، و هي مولات ذات مستوى راقي تقدم خدمات جيدة بمستوى عالي لمرتديها و تكون مناسبة للخروجات العائلية ، و قد جمعنا لسكان مدينة الرياض مجموعة من أفضل هذه المولات في هذا المقال .


افضل مول في الرياض :


السلام مول alsalam mall ،

و يقع على الدائري الغربي مخرج 27 في منطقة البديع ، و هو مول متكامل يضم العديد من المحلات ذات الماركات العالمية للكبار و الأطفال ، و يوجد بداخله هايبر بندة ماركت ، و تأسس المول عام 2005 .


غرناطة مول granada mall ،

و يوفر المول كل ما تحتاجه أنت و أسرتك ، من كل الماركات العالمية ، و يوجد بداخله هايبر ماركت كارفور ، و تم بناءه بأحدث المعايير  ل 9 متاجر رئيسية و معرض إضافي للسلع الإلكترونية و 235  محل تجاري ، على مساحة 140 ألف مر مربع ، كما يوجد منطقة مخصصة للأطفال ، و تأسس المول عام 2005 .


حياة مول hayat mall ،

يقدم محلات الماركات العالمية و مطاعم و صالات عرض و مساحة ترفيهية و ملاهي أطفال و سوبر ماركت الدانوب ، و يقع على مساحة 142 ألف متر مربع ، و يزوره سنويا أكثر من 10 مليون زائر ، و فاز المول بجائزة سيتي سكيب لعام 2010 ، و تأسس المول عام 2007 .


سنتريا مول centrya mall ،

و هو ذو موقع متميز في حي العليا في تقاطع شارع العليا مع شارع التحلية ، و يضم أكبر محلات الماركات العالمية و أفضل كافيهات و مطاعم الرياض العالمية بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال .


صحارى مول sahara mall ،

و يضم محلات عالمية و مطاعم و ملاهي و سوبر ماركت التميمي و 180 محل تجاري و محلات لألعاب الأطفال و مطاعم و أسواق تجارية أخرى ، و تأسس المول عام 1997 .


العثيم مول alathem mall  ،

و يوجد له فرعين ، الأول في حي الربوة و يقع على الدائري الشرقي بين مخرج 14/15 و يضم 60 معرض تجاري و مطاعم متنوعة و مدينة ألعاب ،  و تأسس المول عام 2001 . ، و الثاني في حي خريص في تقاطع شارع خريص مع شارع حسان بن ثابت و يضم مطاعم و جلسات عائلية و ألعاب ، و تأسس المول عام 2008 .


الرياض جاليري gallery alriyad ،

و يتكون من 3 أدوار ب 7 بوابات ، و تصميمه الداخلي رائع و يضم محلات بماركات عالمية و مطاعم و ملاهي و كافيهات و هايبر بندة ، و يقع في حي الملك فهد في تقاطع شارع الإمام محمد بن سعود مع شارع العليا و طريق الملك عبد الله ، و تأسس المول عام 2006 .


بانوراما مول panorama mall ،

و يقع في حي المعذر بشارع التخصصي ، و يضم عدد من المحلات العالمية و مطاعم وملاهي و سوبر ماركت الدانوب ، و تأسس المول عام 2010 .


القصر مول alqasr mall ،

و يعد معلم حضاري من معالم مدينة الرياض ، يقع في مكان ممتاز في جنوب وسط المدينة ،  و هو مكان مناسب لترفيه و تسوق كل العائلة ، يقع على مساحة 100 الف متر مربع ، و يضم أشهر الماركات التجارية و أماكن للترفيه .


الفيصلية مول al faisaliah mall ،

و يقع في حي الملك فهد في شارع الملك فهد ، و هو مناسب للتجمعات العائلية ، و يضم ماركات عالمية و مطاعم و ممرات واسعة للتمشية .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل سوبر ماركت في الرياض





افضل معهد لتعليم اللغة الإنجيلزية في الرياض





افضل محلات الاثاث بالرياض