افضل موقع للعمل عن بعد

العمل عن بعد عبر شبكة الانترنت باب جديد يطرقه الكثيرين ، حيث يوفر ملايين الوظائف لشتى التخصصات ، والتي تتيح للشخص اختيار المناسب له من حيث الوقت ، والأجر ، وذلك كله دون الحاجة للخروج للبحث عن عمل ، ومن أهم مميزات العمل عن بعد انه عمل حر يعتمد على الإبداع الشخصي ، والموهبة ، والكفاءة ، ويحتاج لتنظيم الوقت دون التقيد باللوائح المكتبية ، وقوانين العمل المقيدة للابداع ، وهناك الكثير من المواقع الالكترونية التي توفر فرص العمل عن بعد بمجالاته المتعددة ، ومن أفضل تلك المواقع نعرضه في قائمتنا في هذا المقال لتكن دليلاً للباحثين عن عمل .


افضل موقع للعمل عن بعد :-


1. ايلانس Elance

: من أفضل مواقع العمل عن بعد في مختلف المجالات ، مثل البرمجة ، أو التصميم ، أو تكنولوجيا المعلومات ، أو الترجمة ، يتيح الموقع الكثير من الخدمات لزواره من محترفي الاقتصاد للتسويق أو تقديم النصائح الاقتصادية ، بامكانية فتح حساب في الموقع وتحديد معدل العمل والسعر المناسب للمشروع أو الخدمة ، وسيتم تقييم المشروع من قبل العملاء تبعا للكفاءة . رابط الموقع : https://www.elance.com/ .


2. جورو Guru

: يعتبر الموقع حلقة وصل بين الشركات والعامل الحر ، حيث يهتم الموقع بالعمل في التقنية ، والمشاريع الاقتصادية ، والمشاريع المبتكرة ، كما يوفر الموقع كثير من فرص العمل في مختلف المجالات مثل البرمجة ، وتطوير الألعاب ، والهندسة ، والمحاماة ، وغيرها . رابط الموقع : http://www.guru.com/ .


3. أيفريلانس iFreelance

: شبكة توفر آلاف فرص العمل الحر في مجالات متنوعة مثل التصوير الفوتوغرافي ، وتصوير الفيديو ، والتسويق ، والكتابة ، والترجمة ، والهندسة ، والمحاسبة ، والدعم الإداري ، ويتميز بسهولة إنشاء حساب داخل الموقع ، والبدء في البحث عن مشروع والعمل عليه . رابط الموقع : http://www.ifreelance.com/ .


4. فريلانس ريتنج جيجز Freelance Writing Gigs

: إنه وقع رائع للكتاب والمدونين ، يستطيع صاحب المشروع الإعلان على الموقع مقابل 10$ ، مما يتيح الفرصة للوصول للكثير من العملاء ، وعرض المهارات الكتابية ، وبعض الأعمال لصاحب المشروع ، كما يمكن المساهمة في مدونة الموقع مع امكانية ربط وسائل الاتصال الاجتماعية مع موقعك الخاص . رابط الموقع : http://www.freelancewritinggigs.com/ .


5. أوديسك Odesk

: عند التسجيل بالموقع يمكن الاختيار بين 75 فئة من فئات العمل ، والعديد من الفرص لكل منها ، يتميز الموقع بعدم وجود فواتير فالعمل يقيم ويتم استلام الأجر أسبوعيا ً حسب عدد ساعات العمل في المشروع ، من أمثلة المشاريع المتاحة الكتابة ، والترجمة ، وتطوير البرامج ، والتسويق ، والتصميم . رابط الموقع : https://www.odesk.com .


6. فريلانسد Freelanced

: شبكة اجتماعية للأعمل الحرة ، تضم عدد كبير من الموهوبين وأصحاب المهارات ، يقومون بنشر حاسباتهم والبحث عن عمل عبر الانترنت ، يوفر الموقع كثير من الوظائف في مجال الموسيقى ، والمحاسبة ، والبرمجة ، والكتابة ، وادخال البيانات . رابط الموقع : http://www.freelanced.com/ .


7. سيمبلي هيرد Simply Hired

: مكان متكامل للبحث عن وظيفة بخيارات كثيرة ، وطريقة ممتازة للبحث عن بعض خدمات الأعمال الحرة ، فالموقع يتيح للكاتب ، أو مصممي الجرافيك ، أو مطور الويب ، للبحث عن عمل . رابط الموقع : http://www.simplyhired.com/ .


8. تيوتور Tutor

: يتيح الموقع فرصة تقديم خدمات تعليمية ، ويتيح فرصة الاختيار بين عدة درجات تعليمية يمكن التدريس من خلالها ، فهو مكان مناسب لمن لديه الخبرة في مجال الرياضيات ، والعلوم ، واللغة الانجليزية ، للتسجيل في الموقع هناك اختبار في مجال التدريس لراغبي العمل في الموقع ، لاختبار الكفاءة في الشرح وتبسيط المعلومة للطلاب . رابط الموقع : http://www.tutor.com/ .


9. آرت ونتد


Art Wanted

: يعد الموقع ملتقى الفنانين والمصورين لعل بروفايل وعرض أعمالهم الفنية ، يتم تقييم الأعمال وبيعها اون لاين ، التسجيل بالموقع مجاني ، لكن هناك اشتراك شهري للعضوية الكاملة 5$ ، حتى يتسنى للعضو الحصول على ميزات اضافية جيدة . رابط الموقع : http://www.artwanted.com/ .


10. بيبول بير أور People per Hour

: تستطيع عمل بروفايل جذاب للبحث عن عمل مناسب ، كما يمكن ارسال مقترحات بما تستطيع تقديمه من خدمات ، وعمل فيديو قصير لتسويق مشروعك ، يستطيع صاحب العمل الوصول للعملاء والترويج لمشروعه من خلال هذا الموقع . رابط الموقع : http://www.peopleperhour.com/ .