افضل الاكلات للشعور بالسعادة

السعادة والمزاج الجيد حلم كل منا في هذه الحياة ، والجميع يسعى لتحقيق مفهوم السعادة بطريقته ، والبحث عن أسبابها ، فمن الناس يسعد بالمال ، وهناك من يسعد بالسفر ، وهناك من يقول السعادة في الطعام ، وقد ثبت بالفعل أن بعض الأطعمة تبعث بالنفس الشعور بالراحة النفسية والسعادة ، ومن هنا نتعرف على أفضل الأكلات للشعور بالسعادة .


افضل الاكلات للشعور بالسعادة :-


1. المكرونة بالجبنة

: يتكون الطبق من المكرونة المسلوقة مع مبشور الجبنة ، ومن المعروف أن الجبن والألبان تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب المفيد لوظائف المخ ، ومعالجة الاكتئاب ، وكذلك الكربوهيدرات الموجودة في المكرونة التي ترفع مستوى السيرتونين والاندروفين وكلاهما يحسن الحالة المزاجية ومستوى الطاقة ويزيد الشعور بالسعادة .


2. السلمون مع الرز البني

: يشتهر السلمون بأنه من أكثر الأطعمة المفيدة ، إذ أنه غني بنسبة عالية من أحماض الاوميجا 3 ، حيث أكدت الأبحاث الطبية مسئوليتها عن تنظيم إشارات المخ المسئولة عن الحالة المزاجية ، كذلك الأرز البني فهو غني بالسيلينيوم الذي يتسبب نقصه في التوتر والعصبية .


3. الاسباجيتي مع كرات اللحم

: هذا الطبق الايطالي يعد من الأطباق المثالية ، لأهمية المكرونة كما ذكرنا ، بالإضافة لكرات اللحم الغنية بالبروتين والسلينيوم ، الجيد للشعور بالراحة النفسية والسعادة ، كما يفضل تقديم الطبق مع البروكلي الذي يزيد من الاحساس بالسعادة .


4. الفاصوليا الحمراء مع خبز الذرة

: الفاصوليا الحمراء مصدر للبروتين النباتي الغني بالسلينيوم الذي يرفع نسبة الماغنسيوم ، والذي عند نقصه يسبب الإحساس بالاكتئاب ، أما إضافة الفلفل الحار فهو اختيار مناسب لإحتوائه على فيتامين ب6 والتربتوفان ، اللذان يعملان على الاحساس بالسعادة ، أما خبز دقيق الذرة الغني بالجلوتين المعروف بقدرته على تحفيز انتاج الاندروفين في الجسم مما يزيد من الاحساس بالرحة النفسية .


5. البطاطس المهروسة مع شرائح الديك الرومي

: يحسن هذا الطبق الحالة المزاجية لما يحتويه من فيتامينات ومعادن في لحم الديك الرومي والبطاطس المهروسة ، فالبطاطس تحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على انتاج السيروتونين ، الذي يعمل على الاسترخاء ويقلل الضغط النفسي ، أما لحم الديك الرومي من أفضل الأكلات لتحسين الحالة المزاجية لأنه غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعالج الاكتئاب وتحسن المزاج .


6. البيض المخفوق مع الشوفان

: انها وجبة مثاليه للصحة والشعور بالسعادة ، فهي تتكون من البيض كمصدر للطاقة وفيتامين ب المحفز للشعور بالسعادة ، أما الشوفان فهو كنز غني بحمض الفوليك المنتج للدوبامين الذي يزيد من معدل السعادة .


7. سوفليه البطاطا الحلوة

: البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تحسن الحالة المزاجية ، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من التقلبات المزاجية ويقلل من التوتر .


8. قطع اللحم مع البطاطس

: اللحم مصر للتربتوفان والبروتين اللذان يعملان على ضبط الحالة المزاجية ، أما البطاطس تعمل على تعزيز السيروتونين الذي يزيد الاحساس بالسعادة ، مع مراعاة تناول اللحم منزوع الدهن .


9. الشوكولاتة

: من أشهر المأكولات لاعتدال المزاج والقضاء على الاحباط والاكتئاب ، لما تحتويه من سكر يعمل على زيادة مستويات السيروتونين ، والإندروفين يرفع المزاج ، مع مراعاة عدم الافراط في تنازلها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية .


10. الايس كريم مع الموز

: يحتوي الموز على نسبة عالية من حمض التربتوفان الأميني الذي يحفز الجسم على إفراز النياسين والذي بدوره ينتج السيروتونين المسبب للشعور بالسعادة ، اما الايس كريم يشارك الموز فيما يحتويه من فيتامين ب الذي يقلل ويعالج أعراض الاكتئاب .