افضل الطرق للتخلص من تجاعيد العين

تجاعيد العين مشكلة جمالية مؤرقة ، و ما يزيد من تأثيرها النفسي على السيدات هو إحتمالية ظهورها في وقت مبكر جدا ، و يرجع ذلك لبعض عاداتنا الخاطئة المتبعة في حياتنا و التي قد تجعل أو تزيد من هذه التجاعيد ، و التي قد نغفلها دون التركيز في خطورتها و تأثيرها ، و اليوم جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل الطرق التي تساعدنا على مكافحة و مقاومة التجاعيد حول العين .


افضل الطرق للتخلص من تجاعيد العين :


الحصول على قدر كاف من النوم ،

حيث أكد الباحثون على على ضرورة النوم لمدة من 6-8 ساعات يوميا ، حيث تقوم البشرة خلال النوم ليلا بتجديد الخلايا و إصلاح الخلايا التالفة ، مما ينعكس على صحة الوجه و العين ، حيث أن أول مكان يظهر عليه التعب و الإرهاق هو العينين .


تناول الطعام الصحي ،

فتناول طعام صحي غني بكافة العناصر الغذائية الهامة من الفيتامينات و الألياف و مضادات الأكسدة و العناصر  الأخرى الهامة يغذي الجسم و يخلصه من السموم ، و يعيد لمنطقة حول العينين حيويتها و نضارتها .


شرب كمية كافية من المياه ،

حيث يجب شرب كمية من 6-8 أكواب من المياه اليومية ، فهو يقوم بطرد السموم من الجسم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل الجسم ، و هو ما ينعكس على صحة الوجه و يقاوم ظهور التجاعيد .


إرتداء النظارة الطبية ،

فإذا كنت  في حاجة لإرتداء نظارة طبية فلا تتكاسلي عن إرتدائها ، حيث أن ذلك يزيد من التحديق عند النظر للأشياء أو القراءة و هو ما يسبب ضعف عضلة العين و من ثم ظهور التجاعيد و الهالات السوداء .


تناول الأسماك ،

و التي تحتوي على دهون غير مشبعة و أوميجا 3 كالسالمون و السردين ، و الأسماك معروفة بتأثيرها الفعال ليس فقط على جمال الوجه و صحة الجسم ، بل أيضا على تحسين الذاكرة .


تناول الأطعمة و المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ،

و التي تلعب دور هام في حماية البشرة من التلف و ترطبها و تزيد تدفق الدم داخل خلايا البشرة .


إستخدام واقي الشمس ،

و الذي كما له دور في فعال في حماية الوجه من الإلتهاب و الإحمار و الإسمرار ، له دور كذلك في منع ظهور تجاعيد العينين بسبب التأثير الضار لأشعة الشمس ، لذلك يجب وضع القليل منه حول العينين عند التعرض لأشعة الشمس .


وضع الكريمات المقاومة للتجاعيد ،

بالرغم من أهمية الإعتماد على المكونات الطبيعية أولا ، إلا أن كريمات الحماية من التجاعيد يكون لها دور فعال في عدم ظهورها ، خاصة إذا بدأنا بوضعها مبكرا في سن ال 35 .


وضع الأقنعة الطبيعية ،

ككمادات الخيار و قشر البطاطس و عصير البرتقال و الشاي ، فكل هذه مكونات تخفف من مظهر التجاعيد حول العينين ، و إعادة النضارة و الحيوية لهم .


شرب المشروبات الصحية ،

كالشاي الأخضر و البابونج و الأعشاب المفيدة للجسم ، و التي تقوم بتحسين صحة الجسم من الداخل و بالتالي ينعكس ذلك على نضارة العينين و بشرة الوجه .



يمكنكم الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل طرق حماية منزلك من السرقة





افضل طرق زيادة معدل الحرق في الجسم





افضل الطرق لتحسين الذاكرة