افضل شركة طيران اقتصادي

تقدم شركات الطيران الاقتصادي رحلات منخفضة التكاليف مقابل التقليل من خدمات الركاب التقليدية ، وأول من طبق هذا النظام خطوط ساوث ويست الجوية الأمريكية في عام 1949 ، وقد أطلقت الدول العربية الكثير من شركات الطيران منخفضة التكاليف لتخفيف العبء على المسافرين ، ونقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل خطوط الطيران العربية منخفضة التكاليف .


افضل شركة طيران اقتصادي :-

1.

العربية للطيران

: شركة طيران وطنية اماراتية تعمل بنظام الطيران الاقتصادي ، تأسست في عام 2003 ، وهي أول شركة طيران اقتصادية في الشرق الأوسط ، مقرها الرئيسي مطار الشارقة الدولي ، ولها مركز عمليات في المغرب ومصر و الاردن ، وتقدم خدماتها ل40 وجهة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية .

2.

طيران الجزيرة

: شركة طيران كويتية تعمل بنظام الطيران الاقتصادي ، تأسست في عام 2004 ، مقرها الرئيسي مطار الكويت الدولي ، وهي أول شركة طيران خاصة في الكويت ، تقدم خدماتها ل18 وجهة في الشرق الأوسط وجنوب وغرب اسيا واوروبا ، وهي ثاني خطوط طيران في الكويت .

3.

طيران ناس

: شركة طيران سعودية تعم بنظام الطيران الاقتصادي ، تأسست في عام 2007 من قبل الشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية ، وهي أول شركة طيران تعمل بالنظام منخفض التكاليف في المملكة ، تقدم خدماتها إلى 11 وجهة داخل السعودية ، و 12 وجهة دولية في منطقة الشرق الأوسط ، مقرها الرئيسي مطار الملك خالد الدولي .

4.

طيران البحرين

: شركة طيران بحرينية تعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف ، تأسست في عام 2009 ، وهي ثاني خطوط طيران في البحرين بعد شركة طيران الخليج ، مقرها الرئيسي في مطار البحرين الدولي بالمنامة ، تقدم خدماتها ل25 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا .

5.

الاردنية للطيران

: شركة طيران اردنية خاصة ، تأسست في عام 1998 من قبل الكابتن محمد الخشمان ، وهي أول شركة طيران خاصة في الاردن ، تقدم خدماتها إلى وجهات مختلفة في دول الشرق الأوسط واوروبا ، وهي عضو في الاتحاد العربي للنقل الجو .

6.

فلاي دبي

: شركة طيران اماراتية تعمل بنظام الطيران المنخفض التكلفة ، أنشئت في عام 2008 ، مقرها الرئيسي مطار طبي الدولي ، تقدم خدماتها إلى 12 وجهة في الشرق الأوسط ، وهي ثاني شركة طيران اقتصادي في الامارات .

7.

نسما للطيران

: شركة طيران مصرية سعودية ، تأسست في عام 2010 من قبل شركة نسما القابضة ، مقرها الرئيسي في مطار القاهرة الدولي ، ولديها فروع في مطار الغردقة الدولي ومطار شرم الشيخ الدولي ، تقدم خدماتها ل98 وجهة في الشرق الاوسط واوروبا .

8.

طيران راس الخيمة

: هي شركة طيران اماراتية ، تأسست في عام 2006 ، مقرها الرئيسي مطار رأس الخيمة الدولي ، وهي رابع شركة طيران اماراتية ، تقدم خدماتها ل11 وجهة في الشرق الاوسط واسيا .

9.

اير كايرو

: شركة طيران خاصة مصرية ، مقرها الرئيسي مطار القاهرة الدولي ، تأسست في عام 2003 ، تقدم خدماتها لمختلف الوجهات في الشرق الاوسط ودول اوروبا .