افضل انواع حبوب الافطار


حبوب الإفطار

، هي طعام مكون من الحبوب المصنعة التي تؤكل في وجبة الفطور ، وتخلط بالحليب أو الزبادي ، وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة وصحية للجسم من أهمها الشوفان والألياف بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة ، ويذكر أن أول حبوب للإفطار تم صنعه في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1863 باسم “الجرانولا” على يد جيمس كالب جاكسون ، وبعد ذلك توالت الصناعات الكثيرة من حبوب الإفطار وأصبح هناك الكثير من أنواع حبوب الإفطار الشهية ، ونذكر في هذا المقال قائمة بأفضل هذه الأنواع .


افضل أنواع حبوب الافطار :-

1.


نستلة

كورن فليكس Nestle Corn flakes

: تحتوي رقائق الذرة من نستلة على عناصر غذائية متكاملة مثل فيتامين ب الذي يمد الجسم بالطاقة ، وفيتامين سي لتقوية مناعة الجسم ، والحديد الذي يساعد على القدرة على التركيز ، وحمض الفوليك لتكوين كريات الدم الحمراء ، والكالسيوم لبنية عظام وأسنان قوية ، وهو محضر من الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم .

2.

نستلة فيتنس Nestle Fitness

: مكونة من حبوب القمح والأرز معا ، بالإضافة إلى السكر البني ، و يحتوي على صوديوم الفوسفات ومضادات الأكسدة ، والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والنياسين وفيتامين e وحمض البانوتينيك وفيتامين B6 ، والريبوفلافين ، وحمض الفوليك بألإضافة إلى الكالسيوم والحديد ، وهو مثالي في اتباع الحمية الغذائية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على الإشباع بالإضافة إلى احتوائه على القيمة الغذائية العالية .

3.

كلوقز كورن فليكس kellogg’s corn flakes

: مكونة من أجود أنواع الذرة المحمصة في الفرن دون إضافة أي دون أو ألوان صناعية ومواد حافظة ، تحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين D وتحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للجسم .

4.

سبيشال ك Special K

: رقائق مكونة من القمح الكامل والدقيق القمح ، والأرز المقرمش ، بالإضافة إلى السكر وغلوتين القمح ومسحوق الحليب المقشوط ، وبذرة القمح منزوعة الدهن ، غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج ، وفيتامين ب6 والريبوفلافين ، والثيامين ، وحمض الفوليك والحديد والنياسين وفيتامين ب12 ، صنع خصيصا لاتباع الحمية الغذائية للحصول على جسم رشيق .

5.

بران فليكس Bran Flakes

: تتكون من رقائق القمح الغنية بالنخالة ، تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، تساعد في تحسين صحة الجسم .

6.

فلة كورن فليكس Fulla Corn Flakes

: رقائق من الذرة المحمصة ، غنية بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاجها الجسم ، يحبها الصغار لانها من منتجات الدمية فلة .

7.

كوكو بوبس Coco Pops

: يتكون من الأرز المحمص وسكر والكاكاو المخفف الدهن ، بالإضافة إلى نكهة فانيلا اصطناعية ، يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل كربونات الكالسيوم والنياسين والحديد وفيتامين ب6 والريبوفلافين والثيامين وحمض الفوليك وفيتامين د وفيتامين ب12 .

8.

تيميز كورن فليكس Temmy’s Corn Flakes

: رقائق من الذرة غير معدلة وراثيا ، تحتوي على أربع فيتامينات ومعادن وكالسيوم ، والحديد والثيامين والريبوفرافين وحمض الفوليك .