افضل شركة تأمين في العالم

تأثرت صناعة التأمين في العالم في السنوات الأخيرة منذ عام 2008 بسبب الأزمة المالية العالمية ، بالإضافة إلى آثار العولمة و حالة عدم التأكد من الإستثمارات السوقية وكذلك الهجمات الإرهابية و التي بالطبع تؤثر بشكل بالغ على هذه الصناعة ، و لكنها بالطبع تحقق الفائدة للشركات العاملة وتعطيها نوعا ما ضمانات للعمل ، و قد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل شركات التأمين في العالم .


افضل شركة تأمين عالمية :


شركة بركشير هاثاواي berkshire hathaway ،

و هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقع في الولايات المتحدة الأمريكية ، و تدير عدد من الشركات الفرعية ، و هي تدار من قبل رئيسها وارن بافيت ، و تحقق معدل سنوي لمساهميها 19% ، قيمتها السوقية 252,8 دولار .


شركة تشينا لايف إنشورنس جروب china life insurance group ،

و هي أكبر شركة تأمين في جمهورية الصين الشعبي ، تمتلك حوالي 45% من السوق الصينية ، مقرها الرئيسي في بكين ، و تأسست عام 1931 في شنغهاي ، قيمتها السوقية 69 دولار .


شركة إليانز allianz ،

و مقرها ألمانيا ، و هي من أكبر 15 مجموعة مالية في العالم ، تأسست عام 1890 ، و كانت شريكة مع كومرتس بنك 2008/2009 ، و تبلغ حصتها الآن في البنك 14 % ، قيمتها السوقية 66,36 دولار .


شركة إى أي جي aig ،

و هي شركة تأمين أمريكية ، يعمل بها 60 ألف موظف حول العالم ، تخدم أكثر من 130 دولة في العالم ، مقرها في نيويورك ، و هي راعي لنادي مانشستر يونايتد ، قيمتها السوقية 57,53 دولار .


شركة بينج أن ping an .

و هي شركة صينية قابضة ، أعمالهم الأساسية في مجال التأمين و العروض المالية الأخرى ذات الصلة ، و تأسست عام 1988 ، و مقرها الرئيسي في شنتشت ،  قيمتها السوقية57 دولار .


شركة أى أي أى aia ،

مقرها الرئيسي في هونج كونج ، تعمل في أسيا و المحيط الهادي بما في ذلك سنغافورة و ماليزيا و تايوان و الهند و الفلبين و تايلاند و سيريلانكا ، و كانت عضوا في مجموعة  aig  و لكنها إنفصلت عنهم عام 2009 ، قيمتها السوقية 53,54 دولار .


شركة إى إكسس إى axa ،

و هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تعمل في الأساس في أوربا الغربية و الولايات المتحدة و الشرق الأوسط و آسيا و المحيط الهادي ، و تعمل أيضا في إدارة الأصول و الخدمات المالية الأخرى ، قيمتها السوقية 45,32 دولار .


شركة ميتليف metlife ،

و هي شركة للتأمين على الحياة ، و هي واحدة من أكبر الشركات في الولايات المتحدة ، تخدم حوالي 90 شركة من أصل 500  ، تأسست عام 1968 ، قيمتها السوقية 43,96 دولار .


شركة زيوريخ إنشورنس جروب zurinch insurance group ،

و هي رائدة التأمين السويسري ، مقرها زيوريخ ، وهي واحدة من أكبر العلامات التجارية في التأمين ، توظف 60 ألفشخص و لديها عملاء في 170 بلد ، قيمتها السوقية 41,84 دولار .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :


افضل شركات بريطانية






افضل شركات المقاولات



افضل شركات معدات الإتصالات