افضل الازهار النادرة في العالم

يبدو العالم  في الربيع أكثر جمالا حيث تتفتح فيه الأزهار و تتطير فيه بكثرة الفراشات الملونة ، و لذلك فهو يعد الوقت المفضل للكثيرين من العام ، و قد جمعنا في هذا المقال مجموعة من أفضل الأزهار في العالم و لكنها للأسف نادرة و بعضها مهدد بالإنقراض ، و قد يرجع السبب في ذلك إلى عدم معرفتنا نحن كبشر على الطرق الجيدة للتعامل مع هذه النباتات و الحفاظ عليها ، و لذلك يجب علينا دائما أن نحافظ على كل النباتات من حولنا و نسعى للإهتمام بها و زيادتها .


افضل الازهار النادرة في العالم :


ميدلميست middlemist ،

و غالبا ما تعد أندر النباتات المزهرة في العالم ، و لا يوجد منه سوى نموذجين معروفين أحدهما في حديقة في نيوزيلندا و الأخري في بريطانيا ، والتي أحضرت إلى بريطانيا من الصين من قبل جون ميدلميست و التي سميت على إسمه و كان ذلك في عام 1804 ، و تتميز أزهارها باللون الوردي المشرق .


جوست أوركيد إيببوجيم أفيلوم ghost orchid epipogium aphyllum ،

و هو أحد النباتات النادرة ، والذي كان يعتقد أنه إنقرض منذ 20 عاما ، و لكن طل برأسه علينا من جديد ، و هو نبات ليس له أوراق و لا يعتمد على التمثيل الضوئي و تصنيع الغذاء ، و لكنه يحتاج إلى فطر مع إتصال بالجذر ليتغذى عليه ، و يمكن أن يعيش تحت الأرض لسنوات دون أن تظهر أي علامات خارجية و يظهر فقط عند إكتماله .


يلو أند بلربل ليدي سليبرس سيبربيديم كاليكولس yellow and purple lady slippers cypripedium calceolus  ،

و هو نوع نادر جدا من الويلد أوركيد يوجد في أوربا ، فيوجد مثلا في بريطانيا في ملاعب الجولف ، وهو تحت حراسة مشددة منذ عام 1917 ، بذورها لا  تحمل الغذاء للنباتات التي تنمو ، و هو يعيش في علاقة تكافلية مع نوع معين من الفطريات والتي توفر لها الغذاء .


كوكيو كوكاي koky ‘o kokai ،

و هو نادر للغاية موطنه هاواي ، تم إكتشافه عام 1860 ، و لكنه دمر عام 1950 ، و أعتقد أنه إنقرض ، ثم ظهر في عام 1970 ، و لكن أيضا تدمر في حريق عام 1978 ، و لكن لحسن الحظ تم إنقاذ فرع منه و الذي أصبح الآن 23 شجرة ، و تقع في أماكن مختلفة بهاواي ، و هي شجرة صغيرة تنمو حوال 10-11 متر .


تشوكلت كوزموس أتروسانجينس chocolate cosmos atrosangineus ،

أصله في دولة المكسيك ، إنقرض منذ 100 عام ، و لكن يوجد اليوم أنواع مستنسخة منه ، ينمو حوالي 3-4 سم في القطر ، و الزهور لها رائحة الفانيلا ، مما يجعلها رائعة .


باروتس بيك لوتس بيرثيلوتي parrot’s beak lotus berthelotii ،

و هي زهرة جميلة تصنف من الأصناف النادرة منذ عام 1884 ، مستوطنة في جزر الكناري ، و منذ 2008 هناك تجارب ناجحة لإعادة تلقيحه .


فرانكلين تري franklin tree ،

و هذه  الشجرة هي جزء من عائلة شجرة الشاي ، أصلها في وادي نهر التاماها في جورجيا ، و هي أحد نباتات الزينة .


جيبرالتر كامبيون سيلن تومينتوسا gibraltar campion silene tomentosa

، و لا يتم العثور عليه إلا على المنحدرات العالية من جبل طارق ، و كان يعتقد إنقراضه علم 1980 ، و لكن عام 1994 تم إكتشاف عينة واحدة من قبل متسلق للمنحدرات ، و تزرع في لاميدا بجبل طارق و الحدائق النباتية الملكية في لندن .


كوربس فلاور رافليسيا أرنولدي corpse flower rafflesia arnoldii ،

و تم العثور على هذه الزهرة الرائعة في الغابات الإستوائية المطيرة المنخفضة بإندونيسيا ، و يمكن أن يصل عرضها لأكثر من متر ، و يطلق رائحة نفاذة لتجنب الذباب و الخنافس .


جاد فين سترونجيلودن ماكروبوترس jade vine stronglodon macrobotrys ،

و يقع في الغابات الإستوائية في الفلبين و هو عضو من عائلة البازلاء و الفول و الفاصوليا ، و يصل إلى 3 أمتار طول ، و يعتبر من الأنواع المهددة بالإنقراض بسبب تدمير بيائتها و إنخفاض الملقحات الطبيعية .