افضل نكهات الايس كريم


الايس كريم

حلوى مجمدة تصنع من الحليب والقشدة ، وهي مثلجات محببة للصغار والكبار ، وقد تطورت طرق تصيع الايس الكريم منذ سنوات وتنوعت انواعه تبعا للمواد المنكهة المستخدمة في صنعه ، وتنافست الشركات المنتجة للايس الكريم لتقديم الجديد والمبتكر لتلك النكهات لتناسب جيمع الاذواق ، وتختلف طريق تصنيعه وتقديمه فهناك النكهات التقليدية مثل الحليب والفانيليا ونكهات الفاكهة المختلفة ، وهنا نتعرف على افضل نكهات الايس الكريم في الاسواق . لاستعمالها في

الة صنع الايس كريم


افضل نكهات الايس كريم :-


1-ايس كريم الكوكيز Cookies N’ Cream

: يتكون من ابس كريم الفانيليا مع قطع الكوكيز المقرمشة ، ابتكر هذا النوع من الايس كريم لأول مره في ولاية اوريجون بمدينة بورتلاند عام 1978 ، وفي عام 1983 قررت جامعة ولاية داكوتا الجنوبية اختراع نكهة الكوكيز في مصنع الألبان ومنذ ذلك الوقت أصبح ايس كريم الكوكيز واحدة من افضل خمس نكهات الأكثر مبيعا .


2- ايس كريم الشيكولاته Chocolate Ice cream

: هو ثاني أشهر نكهة للايس كريم واكثرها شيوعا ، ويستخدم مسحوق الشيكولاته مع الحليب والفانيليا عند تحضيره ، وكانت بداية تحضير الشيكولاته المجمدة في نابولي بايطاليا عام 1692، وكانت اولى النكهات المستخدمة في صناعة الايس كريم ، ثم انتشرت نكهة ايس كريم الشيكولاته في الولايات المتحدة في اواخر القرن التاسع عشر ومنها إلى جميع انحاء العالم .


3- ايس كريم الفانيليا Vanilla Ice cream

: هي النكهة الأشهر في الايس كريم ، استخدمت الفانيليا في اوروبا واستخدمت في تحضير مشروبات الكاكاو ، ويعتقد أن الاب توماس جيفرسون هو اول من استخدم الفانيليا في تصنيع الايس كريم في امريكا عام 1780 لأول مرة .


4- ايس كريم النعناع برقائق الشيكولاته Mint Chocolate Chip ice cream

: يتكون هذا النوع من ايس كريم مضاف له رقائق الشيكولاته والنعناع الطبيعي أو منكهات النعناع ، ووفقا للجميعة الدولية للاغذية يعتير هذا النوع من اكثر النكهات شعبية .


5- ايس كريم الكعك برقائق الشيكولاته Chocolate chip cookie dough ice cream

: يحضر يخلط ايس كريم الفانيليا مع قطع من كعك الشيكولاتة المخبوز ، ابتكر هذا النوع من الايس كريم لأول مرة عام 1984 في الولايات المتحدة للتجربة وقد لاقى اعجاب لدى الناس ، ثم بدأ تقديمه على نطاق واسع في محلات الايس كريم وشركات عالمية مثل باسكن ربونز ، ودارير ، وتركيا هيل .


6- ايس كريم توتي فروتي


Tutti Fruit Ice cream

: يعد هذا النوع باضافة جميع انواع الفواكه مع قطع الحلوى بنكهات مختلفة إلى الايس كريم ، وعادة ما يستخدم الكرز والزبيب والاناناس مع اضافة المكسرات ، وانتج هذا النوع من الايس كريم في اواخر 1950 في ولاية كنتاكي من قبل وري مازرهيد .


7- ايس كريم روكي رودRocky Road Ice cream

: يتكون هذا النوع من الايس كريم باختلاف نكهاته التقليدية مع قطع من المكسرات وحلوى المارشميلو ، وبدأ تصنيع هذا النوع في 1929 في ولاية كاليفورنيا من قبل ويليام دارير عندما قدمه باضافة الجوز مع المارشميلو للايس كريم ، وفي بعض الانواع يستبدل الجوز باللوز ، وتضاف رقائق الشيكولاته .


8- ايس كريم الفراولة Strawberry Ice cream

: يتكون هذا النوع باضافة الفراولة الطازجة او الفريز عند اعداد الايس كريم ، واعده لأول مرة عام 1913 جيمس ماديسون جنبا إلى جنب مع ايس كريم الفانيليا والشيكولاته ، ويقدم هذا النوع بالطرق المعتادة للايس كريم او يقدم على هيئة صوص يوضع على بولات الايس كريم أو على هيئة شطائر من البسكويت بداخلها ايس كريم الفراولة .


9- ايس كريم التوت المتموج Raspberry Ripple cream

: هي النكهة الأكثر شعبية في بريطانيا ، وتتكون من شراب التوت المضاف لايس كريم الفانيليا ، ويعتقد ان بداياته كانت في الولايات المتحدة ومنه انتشر في عدة اماكن اخرى .


10- ايس كريم الفستق Ice cream Pistachio

: يستخدم في تحضير هذا النوع ايس كريم الفانيليا المضاف اليه الفستق المميز له ، ويشتهر هذا النوع من الايس كريم في منتجات بن اند جيري وبريجهام كريم وعلامات تجارية كبرى ، واصل هذا النوع من الايس كريم يرجع للمطبخ الايطالي ، حيث حضر في نابلوي لأول مرة ، وتشتهر بكداش في دمشق بانتاج الذ ايس كريم الفستق ، وفي طرابلس في لبنان ولكن بطريقة مميزة ومختلفة عن ايس كريم الفستق المعتاد .