افضل جامعات استراليا

الجامعة بالنسبة للطالب هي مكان التعليم الأهم بالنسبة لتخصصه المفضل ، و الذي يدرسه لعدة سنوات ليكون هو مجال عمله الأساسي في المستقبل ، و التعليم في العموم بالنسبة للشعوب هو أساس إرتقاءها و نموها ، و يوجد حول العالم العديد من الجامعات على مستوى عالي و التي تفيد طلابها من كل أنحاء العالم ، وسوف نتحدث اليوم عن جامعات دولة إستراليا و التي لها دور بارز بين الجامعات العالمية و تحقق ترتيبات سنويا متقدمة على مستوى العالم .


افضل جامعات إستراليا :




جامعة ذا أسترالين ناشيونال يونفريستي the australian national uni ،

و تقع في أكتون في إقليم العاصممة الإسترالي ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1946 ، و الحرم الرئيسي للجامعة يشمل 7 كليات للدراسة والبحث بالإضافة إلى العديد من المعاهد الوطنية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : anu.edu.au .


جامعة نيو سوث ويلس the uni of new south wales ،

و تقع في كنيستجون في بادينجتون في نيو سوث ويلس ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1949 ، و هي من بين أفضل جامعات العالم ، و يدرس بها طلاب من 120 دولة مختلفة ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : unsw.edu.au .


جامعة ملبورن the uni of melbourne ،

و تقع في باركفيل بفيكتوريا ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1853 ، و هي ثاني أكبر جامعة في إستراليا و الجامعة الأقدم في فيكتوريا ، و تحتل مراكز عالمية متقدمة في ترتيب أفضل الجامعات العالمية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : unimelb.edu.au .


جامعة سيدني the uni of sydney ،

و تقع في سيدني في إستراليا ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1850 ، و هي أول جامعة في إستراليا و أحد جامعتها المرموقة ، و ترتبط الجامعة بخمسة من الحائزين على جائزة نوبل ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : sydney.edu.au .


جامعة موناش monash uni ،

و تقع في ملبورن ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1958 ، و هي ثاني أقدم جامعة في الولاية فيكتوريا ، و الموقع الرسمي للجامعة هو :  monash.edu.au .


جامعة ويسترن إستراليا the uni of western australia ،

و تقع في بيرث في غرب إستراليا ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1911 ، وأسسها البرلمان الإسترالي 1911 و بدأ التدريس بها لأول مرة 1913 ،و تعد أحد أرقى جامعات إستراليا ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : uwa.edu.au .


جامعة كوينزلاند the uni of queensland ،

و تقع في بريسبان في كوينزلاند ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1909 ، و هي أقدم و أكبر جامعة في كوينزلاند و خامس أقدم جامعة في إستراليا ، وحققت مراكز متقدمة في 3 إستقصاءات للجامعات العالمية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : uq.edu.au .


جامعة أديلد the uni of adelaide ،

و تقع في أديلد في جنوب إستراليا ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1874 ، و تعد ثالث أقدم جامعة في إستراليا ، و يرتبط إسمها كذلك ب 5 من الحاصلين على جائزة نوبل ، و للجامعة 5 أحرام جامعية بالولاية ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : adelaide.edu.au .


جامعة ريمت rmit uni ،

و تقع في ملبورن بفيكتوريا ، و هي أكبر جامعة للتعليم العالي في فيكتوريا و الثامنة في إستراليا ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : remit.edu.au .


جامعة ماكواري macquarie uni ،

و تقع في نورث ريد في ماكواري بارك بسيدني بنيو سوث ويلس ، و هي جامعة حكومية ، أنشئت عام 1964 ، و أسستها حكومة نيو سويث ويلس ، و هي ثالث جامعة تتأسس في متروبوليتان في سيدني ، و تعد رابع أكبر جامعة في سيدني ، و الموقع الرسمي للجامعة هو : mg.edu.au .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل جامعات امريكا





افضل الجامعات السعودية





افضل الجامعات العربية