افضل شركات معدات الإتصالات

لا شك أن التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده مجال الإتصالات يزداد يوما بعد يوم  ، و كلنا نلحظ هذا التطور و الذي حدث بفضل تطور معدات و أنظمة تكنولوجيا الإتصالات مما جعلنا نشعر كمستخدمين بهذه التطورات يوما بعد يوم ، و كل الشركات في هذا المجال تسعى و تتنافس نحو الأفضل مما يحقق أفضل فائدة  للمستهلك ، و قد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الشركات في العالم و التي تعمل في معدات الإتصالات .


أفضل شركات معدات الإتصالات :


شركة إريكسون ericsson ،

و هي شركة سويدية متعددة الجنسيات تعمل في مجال شركات الإتصالات السلكية و اللاسلكية كأجهزة التلفزيونات و أنظمة الفيديو و ما يتعلق بها من خدمات ، و هي أكبر الشركات في العالم و التي تنال إعجاب الكثيرين في السويد و هي مخترع تقنية البلوتوث اللاسلكية ، و تبلغ قيمتها السوقية 44,1 بليون دولار .


شركة سيسكو سيستمز cisco systems ،

و هي شركة أمريكية عملاقة و هي متعددة الجنسيات ، تشارك في أعمال التصميم ، و تصنع و تبيع معدات الشبكات ، و منتجاتها و خداماتها توزع على 3 قطاعات في الأسواق و هم : الشركات المؤسسة و مقدمة الخدمة و الأعمال التجارية الصغيرة و المنازل ، و تبلغ قيمتها السوقية 116,9 بليون دولار .


شركة فوجيستو fujitsu ،

و هي شركة يابانية مصنعة تعمل في منتجات الحاسبات ، و تقدم أيضا منتجات و خدمات في مجال الإتصالات السلكية و اللاسلكية و الإلكترونيات الدقيقة المتقدمة و الحاسبات الشخصية ، و تبلغ قيمتها السوقية 9,2 بليون دولار .


شركة نوكيا nokia ،

و هي شركة فنلندية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصنيع الهواتف المحمولة و الأجهزة المحمولة في تكنولوجيا المعلومات ، و كانت أكبر منتج للهاتف المحمول  من 1998 حتى 2012 حتى فقدت موقعها الريادي لصالح سامسونج في عام 2013 و أصبحت هي في المركز الثاني ، و تبلغ قيمتها السوقية 12,5 بليون دولار .


شركة كوالكوم qualcomm ،

تقوم بتصنيع المنتجات الديجيتال و خدمات الإتصالات اللاسلكية ، و هي أحد الشركات الأمريكية التي تعمل في معدات الإتصالات السلكية و الاسلكية و صناعة أشباه الموصلات ، و تبلغ قيمتها السوقية 111,6 بليون دولار .


شركة ألكاتيل alcatel-lucent ،

و هي شركة فرنسية لمعدات الإتصالات السلكية و اللاسلكية و مصنعة للهواتف المحمولة ، كما أنها توفر أجهزة و برمجيات و خدمات لشركات الإتصالات و تكنولوجيا ال الآي بي ip ، و تبلغ قيمتها السوقية 3,5 بليون دولار .


شركة زي تي إي zte ،

و هي رابع أكبر شركة تليفونات محمولة وفقا لمبيعات 2012 ، و هي شركة صينية مصنعة لمعدات الإتصالات و المنتجات الأساسية لها تشمل هواتف محمولة و برامج إتصالات و العروض اللاسلكية ، و تبلغ قيمتها السوقية 6,5 بليون دولار .


شركة هواوي huaweii ،

و هي شركة صينية متعددة الجنسيات تعمل في الأعمال التجارية من خلال تصنيع و خدمة الإتصالات و معدات الشبكات ، و هي حاليا أكبر منتج لمعدات الإتصالات في العالم بعد توليها منصب القيادة من إريكسون في عام 2012 .


شركة جونيبر نيتوركس juniper networks ،

و هي تقوم بتصنيع معدات الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية ، و تصمم و تبيع أجهزة التوجيه(الروترز) و جدران الحماية و أجهزة كشف التسلل و أجهزة في بي إن vpn ، و تبلغ قيمتها السوقية 10,5 بليون دولار .


شركة إي سي أي تليكوم eci telecom ،

و هي تعمل في مجال صناعة الأجهزة و الشبكات ، و تقوم بتوفير خدمات و حلول لشركات النقل و نظم إدارة الشبكات و مقدمي الخدمات الخلوية .