افضل منتجات الالبان

تعتبر

منتجات الألبان

من أهم العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين وفيتامين أ و د و ب12 ، وتحتوي على المغنيسيوم والزنك والفسفور . إن تناول ثلاثة وجبات من منتجات الألبان يوميا ، يساعد على قوة العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، ويساعد الزبادي المتخمر على توازن البكتيريا الصحية في الأمعاء ، ويعمل على تنظيم عملية الهضم ، ويقلل من الأمراض القلبية ومرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم . وتتمثل منتجات الألبان في الحليب ومشتقاته مثل الجبن و الزبادي و اللبن الرائب ، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع هذه المنتجات ، ونقدم لكم في هذا المقال أفضل هذه الشركات التي لاقت استحسان المستهلك العربي .


افضل منتجات الالبان :-

1.


المراعي

Almarai

: شركة منتجات ألبان وتوزيع مواد غذائية سعودية ، تأسست في عام 1976 برئاسة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ، وهي أكبر شركة متجات ألبان على مستوى العالم العربي ، تتمثل منتجاتها في جميع أنواع الحليب ونكهاته ، وجميع أنواع الزبادي بنكهاته المتعددة ، وجميع أنواع الجبن من شيدر وفيتا وكاسات وشرائج ، وتنتج أيضا حليب للاطفال الرضع .

2.

نادك Nadec

: هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية ، سعودية المنشأ ، تأسست في عام 1981 ، تعتبر من أكبر الشركات الزراعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، تنتج الشركة جميع منتجات الألبان من الحليب طويل الأمد الطبيعي والمتعدد النكهات ، وجميع أنواع الجبن مثل الشرائح والكاسات والفيتا واللبنة .

3.

دانون Danone

: شركة فرنسية متعددة الجنسيات ، تعتبر من أضخم شركات منتجات الألبان ، تأسست في عام 1929 ، يرأسها فرانك ريبو ، توزع منتجاتها على 90 دولة ما بين عربية وأجنبية ، ننتج الحليب بجميع أنواعه ، واتجهت مؤخرا إلى إنتاج حليب للآطفال بسبب شرائها شركتي بيبيبلاك وميلوبا ، والزبادي بجميع نكهاته .

4.

الشركة السعودية لمنتجات الالبان والاغذية


Sadafco

: شركة سعودية تأسست في عام 1976 ، اتخذت “السعودية” كعلامة تجارية لمنتجاتها ، وهي من أشهر شركات الألبان في السعودية والعالم العربي ، تميزت بإنتاجها الحليب طويل الأمد ، وتنتج جميع أنواع الحليب بنكهات متعددة ، وجميع أنواع الزبادي ، والقشطة ، والأجبان .

5.

الصافي AlSafi

: شركة سعودية تأسست في عام 1981 ، تميزت بإنتاج جميع منتجات الألبان من حليب وأجبان وزبادي ، يذكر أن شركة الصافي دخلت في شراكة مع شركة دانون الفرنسية في عام 2001 ، مما أدى إلى انتشار منتجاتها على مستوى العالم .

6.


نستلة

Nestle

: شركة سويسرية متعددة الجنسيات ، تأسست في عام 1866 ، ويعود تأسيس هذه الشركة للصيدلي هنري نستله الذي قام بتطوير طعام للرضع للأمهات اللاتي لا يستطعن إرضاع أطفالهن ، ومن هنا قامة بتأسيسها . والآن أصبحت توزع منتجاتها على معظم الدول العربية والأجنبية ، تنتج الشركة حليب نيدو الذي يعد من أشهر ماركات الحليب البودرة ، وتنتج الزبادي بجميع نكهاته ، والحليب السائل الطازج بجميع نكهاته .

7.

الروابي AlRawabi

: شركة إماراتية تأسست في عام 1990 وهي أول شركة إماراتية تقوم بإنتاج الحليب المعبأ ، حصلت على الكثير من الجوائز والشهادات لجودة منتجاتها ، تنتج الشركة جميع أنواع الحليب الطازج والحليب متعدد النكهات ، والزبادي بنكهات متعددة ، واللبن الرائب .

8.

كي دي دي KDD

: شركة منتجات ألبان كويتية تأسست في عام 1962 ، وتوزع منتجاتها على جميع دول مجلس التعاون الخليجي وعلى معظم الدول العربية ، تقوم بإنتاج حوالي 38 من منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي بجميع نكهاته ، والأجبان بأنواعها .

9.

شركة الربيع Alrabie

: شركة سعودية تأسست في عام 1979 ، تقوم بإنتاج الحليب كام الدسم والحليب بالنكهات ، وأنواع الزبادي ، وجميع أنواع الأجبان .

10.

جهينة Juhayna

: شركة مصرية ، تأسست سنة 1983 ، وتعد من أكبر شركات منتجات الألبان في مصر ، تقوم بتصنيع جميع أنواع الزبادي ، والحليب ، وجميع أنواع الأجبان . تتميز شركة جهينة بمنتجاتها الطازجة .