افضل شركات العالم

هناك العديد من الشركات التي غزت و مازالت تغزو العالم بصناعاتها و منتجاتها التي أضافت الكثير من التطور التكنولوجي في حياتنا ، و أفادت العديد و العديد من الأشخاص حول العالم بما يقدموه بإستمرار من منتجات و خدمات سهلت علينا الحياة اليومية و جعلتنا نستمتع أكثر بها ، و اليوم في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من أفضل الشركات الموجودة في العالم .


أفضل شركات العالم :


شركة أبل apple ،

و هي شركة شهيرة فهي أكبر شركة في عالم الأعمال ، تقوم بتصنيع التليفونات الذكية الآيفون ، و الآيباد ، و الكثير و الكثير من الأجهزة الذكية ، و تقدر إيراداتها ب 165 بليون دولار، و أرباحهها ب 42 بليون دولار .


شركة اكسون موبيل exxon mobil ،

و هي شركة رائدة في مجال صناعة النفط و الأتوموبيل ، و تقدر إيراداتها ب 421  بليون دولار، و أرباحهها ب 45 بليون دولار .


شركة جوجل google ،

و التي توفر و تتيح أي معلومة لأي شخص في العالم و تساعده على فهم ما يدور حوله في كل العالم ، و تقدر إيراداتها ب 51 بليون دولار، و أرباحهها ب 11 بليون دولار .


شركة بيتروتشينا petrochina ،

و هي كانت القائد و السبب الأساسي في نمو الإقتصاد الصيني الناجح بفضل إزدهار صناعة البترول في الصين و ما حققته من نتائج مذهلة ، و تقدر إيراداتها ب 309 ، و أرباحهها ب 18 بليون دولار .


شركة جينيرال إلكتريك general electric ،

و التي أسست لنفسها مكان قيادي في مجال الطاقة و القوة ، و التنويع و النمو العالمي و الحاجة المتزايدة للطاقة كان سببا في نموها و تطورها ، و تقدر إيراداتها ب 158 بليون دولار، و أرباحهها ب 13,6 بليون دولار .


شركة والمرت ستورز walmart stores ،

و هي علامة تجارية عملاقة في مجال التجزئة ، و لها مكانتها في السوق ، و تقدم للمستهلك العديد من المنتجات المفيدة له ، و تقدر إيراداتها ب 470 بليون دولار، و أرباحهها ب 17 بليون دولار .


شركة أي بي إم ibm ،

و هذه الشركة إسم عالمي في مجال التكنولوجيا و ههي رائدة عالمية و محفزة لنمو كثير من الصناعات في العديد من المجالات بفضل تكنولوجياتها العالية ، و تقدر إيراداتها ب 104 بليون دولار، و أرباحهها ب 16,7 بليون دولار .


شركة إي سي بي سي icbc ،

و هو أكبر بنك صناعي في الصين ، يعمل به 400 ألف موظف ، له مكانة مرموقة وسط البنوك العالمية ، كما أنه حقق نجاحات فاقت البنوك الأقدم منه ، و تقدر إيراداتها ب 135 بليون دولار، و أرباحهها ب 38 بليون دولار .


شركة ميكروسوفت microsoft ،

و التي تنتج أنظمة الكمبيوتر مثل منتج الويندوز و برامج السوفت ووير و الأوفيس ، و تقوم بكل هذا الإنتاج تحت رؤية صاحبها بيل جيتس ، و تقدر إيراداتها ب 73 بليون دولار، و أرباحهها ب 16 بليون دولار .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :







افضل شركات الاتصالات في العالم









افضل شركات النفط و الغاز في العالم









افضل مطارات العالم