افضل شركات النفط و الغاز في العالم

الصناعة الخاصة بالنفط و الغاز هي صناعة يقوم عليها إقتصاد دول عديدة حول العالم و تحقق لهم هذه الصناعة الكثير من النهوض و التطورو التقدم  ، و يمتد تأثير هذه الصناعة إلى المنظومة العالمية لتؤثر على كافة الدول في العالم ، و لكن أيضا هذه الصناعة يدخل فيها بعض القيود السياسية و قيود تتعلق بالصحة و الأمان و البيئة ، و في هذا المقال مجموعة من أفضل شركات النفط حول العالم .


أفضل شركات النفط و الغاز في العالم :


شركة إكسون موبيل exxon mobil ،

و هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقع في تكساس ، يعمل بها 77 ألف موظف حول العالم ، تضم المؤسسة الأم 10 شركات منفصلة ، و تعد شركة إكسون موبيل أكبر شركات النفط في العالم .


شركة بترو تشينا petrochina ،

هي شركة صينية تلعب دور مهم في هذه الصناعة في دولة الصين ، و مهيمن عليها شركة الصينة الوطنية ، لديها 550 ألف موظف حول العالم .


شركة شيفرون chevron ،

و هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في كاليفورنيا ، لها أعمال في أكثر من 180 دولة ، يعمل بها 62 ألف موظف في جميع أنحاء العالم ، يقدم إنتاجها زيوت أساسية و وقود و مواد تشحيم .


شركة شيل shell ،

شركة متعددة الجنسيات  مقرها دولة هولندا ، تعمل في 70 دولة حول العالم ، لديها 87 ألف موظف ، و هي أحد أكبر شركات النفط في العالم .


شركة بي بي bp ،

و هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات ، لها أعمال في أكثر من 80 دولة ، لها منتجات متنوعة في مجال الشحوم الصناعية و الزيوت ، كما أنها تنتج طاقة متجددة مثل طاقة الرياح و الوقود الحيوي .


شركة بيتروبراس petrobras ،

و مقرها الرئيسي في ريو دي جينرو بالبرازيل ، معروفة بإستخدامها التكنولوجيا العالية في التنقيب عن النفط في المياه العميقة ، لديها أعمل في 24 بلد .


شركة إيكوبترول ecopetrol ،

مقرها كولومبيا و تقوم بتنفيذ أنشطة التنقيب عن المواد الهيدروكربونية في الأراضي الكولومبية ، تتعامل في الوقود و زيوت التشحيم و البتروكيماويات و الوقود الحيوي .


شركة توتال total ،

و هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تعمل في أكثر من 130 بلد ، لها أعمال في النفط و الغاز الطبيعي و الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية و الكتلة الحيوية و الطاقة النووية .


شركة جازبورم gazprom ،

و هي شركة للطاقة العالمية ، تمتلك أكبر إحتياطات من الغاز الطبيعي في العالم ، و هي من بين أكبر 5 منتجين للنفط في روسيا ، تمتلك 18 % من إحتياطات الغاز العالمية ، تصدر إنتاجها إلى أكثر من 30 بلد .


شركة سينوبك تشينا بيتروليم sinopec-china petroleum ،

شركة صينية لها 300 إكتشاف و 192 إنتاج و 12 شركة فرعية تابعة لها ، تشمل أعمالها إنتاج النفط و التكرير و البيع .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :





ا

فضل مطارات العالم








افضل بنوك العالم









افضل شركات الادوية في العالم