فنان تايواني يبتكر نماذج رائعة من الورق المقوى

تشونج كاي شيانج البالغ من العمر 20 عاماً من تايوان مثله مثل أي شخص آخر من في عمره يهتم بالحيوانات والوحوش والروبوتات والديناصورات ولكن تشونج كاي له موهبة خاصة وقدرة فنية نادرة والتي تسمح له إعادة شخصياته المفضلة باستخدام المواد الأكثر دنيوية مثل الورق المقوى .

يقول تشانج أن في البداية فكانت الفكرة مجرد لفت انتباه له , ثم بدأ يحب صنع التماثيل الورقية في المدرسة الثانوية وابتكار إبداعات من الورق المقوى , وكان استعمال الورق المقوى هو شغله الشاغل الذي يستحوذ على تركيزه منذ المدرسة الثانوية وحتى الآن .

وقال تشونج أن من بين أعماله الأكثر إثارة الخيول المصنوعة من الورق المقوى والتنين والفضائيين والطيور حتى أنه صنع مطرقة لباب منزله من الورق المقوى مثبتة على الباب و حتى أنه يستخدم شفاطات الشراب .

ومن بين أعمال تشونج المفضلة هي التنين كما أنه أنتج العديد من الأعمال الرائعة ومنها تمثال أوبتيموس رئيس الروبوتات والهيكل العظمي للديناصور ريكس والزواحف المجنحة وبذلة الرجل الحديدي وبها أعمال مصنوعة بالحجم الطبيعي .

كما أن بذلة الرجل الحديدي بالحجم الطبيعي وهي نجمة أعمال تشونج كاي واختار تقنية النمذجة الورقية تسمى


Pepakura


ولم يستخدم أي طلاء للحفاظ على اللون والملمس من الورق المقوى ويقول هذا أسلوبه , وبعض الأعمال قد تستغرق منه عاماً للإنتهاء منها .


ويهدف تشونج من استخدامه للورق المقوى أن يوضح للناس أنه بإمكان أي شخص أن يصنع أعمالاً رائعة من المواد الغير مكلفة وأن عمله لا يحتاج إلى راس المال الكثير .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







فنانة تقوم بصنع مجوهرات رائعة باستخدام عظام الحيوانات









مزارع صيني يبني مكوك فضائي طبق الأصل على قمة منزله









رجل يبني شاحنة مغامرات لابنته بملايين الدولارات