فنانة تقوم بصنع مجوهرات رائعة باستخدام عظام الحيوانات

الفن والإبداع دائماً ما يطل علينا بالجديد والغريب من الإبتكارات , ونعرض هنا نوع من الفن الذي قد يجده البعض غريباً وأنواع من الحلي المصنوعة من مواد غير متوقعة حلي العظام .

الفنانة كريستين بانيارد قامت بمزج شيئان لا يتفقان معاً المشاعر العظيمة والتشريح في شكل من أشكال الفنون .

فقد قامت كريستين بصنع مجوهرات راقية وأنيقة من الخواتم والأساور والقلادات باستخدام العظام الطبيعية , ففي عام 2009 بدأت بوضع اسم العلامة التجارية لمجوهراتها وحليها التي صنعتها وأطلقت عليها اسم


Ossuaria التي من خلالها تتمكن من بيع المجوهرات المصنوعة يدوياً .


وقالت كريستين أنها تختار العظام بنفسها لكل قطعة من قطع الحلي التي تصنعها بيدها وذلك لكي تقوم بعمل زينة مثيرة وجريئة والهدف من ذلك أن يكون يشتري الناس أشياء غريبة الأطوار .

لدى كريستين خلفية في علم الجرائم ولكن كان اهتمامها دائماً بالأزياء , ومنذ كانت في سن العاشرة كانت تريد أن تكون مصممة أزياء , وكان حلمها أن تكون لديها ثقافة عالية عن الموضة والأزياء وآخر الصيحات العالمية للموضة , ولكن بحلول الوقت وبمرور الأعوام نضجت كريستين وارتادت الجامعة واتخذت حياتها مساراً ومنحى آخر .

وبعد التخرج من الجامعة عملت كريستين لفترة قصيرة كمساعد تشريح للجثث كما أنها حضرت العديد من عمليات التشريح و  embalmings وخلال هذا الوقت قالت أنها أعجبت كثيراً بالعظام وكانت موضع اهتمامها وأخذت تفحص الهياكل التي تدعم الجسد , وبدأت تعتقد أن العظام تستحق مكاناً آخر أكثر بروزاً خارج الجسم , وذلك عندما بدأت بالنظر بجدية في تحويل مسار عملها إلى آخر .

وقالت كريستين أن مع ما تبقى من المتوفي مؤخراً يمكن خلق أشياء جميلة ووظيفية ويمكن ارتداؤها كقطعة من الفن جاءت فكرة Ossuaria وذلك عن طريق الجمع بين اهتماماتها السابقة في كل من الأزياء والتشريح .

وأضافت المصدر الرئيسي للإلهام يأتي من العظام نفسها حيث التصميم البارع للعظام يجعلها تصرخ بأن تكون لمرة واحدة خارج الجلد , وقالت أيضاً عندما سئلت عن الأفكار والإلهام لصنع القطع أنها تبدأ عادة بعقل فارغ وتقوم بنشر مجموعة من العظام أمامها ثم تبدأ القطع بتكوين أفكار لديها , وتضيف أنها لا ترقى لتكون مصممة مجوهرات مثل المصممين المحترفين الذين يتمتعون بصنع أشكال حديثة وراقية .

أما عن مصدر العظام فتقوم كريستين بالذهاب إلى المزارع وبعض الأحيان المتاجر التي تبيع الحيوانات الأليفة والزواحف وتجلب المتوفية منها لتستخرج عظامها وتبدأ في ممارسة هوايتها .

ومع خلفيتها في علم الجرائم وعملها كمساعد تشريح تقوم كريستين بوضع الحيوان في حوض الماء حتى يتم نزع اللحم عن العظم بسهولة ثم تقوم بتنظيف العظام بواسطة النقع , ثم تقوم بغلي العظام لبضع ساعات ثم تضعها في خليط من البروكسيد حتى تصبح نظيفة بالكامل , وتلك العمليات السابقة لا يتمتع أي منها بالسهولة ولكن تقول كريستين أن النتيجة النهائية تستحق العناء .

اكتسبت كريستين شهرة واسعة وتم عرض بعض أعمالها في معرض أوستن خلال أسبوع الموضة 2012 كما أن تصميماتها وردت في عدة مجلات الموضة , وتم صنع عمل تلفزيوني عن مجوهرات كريستين سيتم بثه قريباً على قناة ديسكفري .

وتتميز حلي كريستين بأسعارها الهادئة نظراً إلى العديد من مثيلاتها الأخرى فيتراوح سعر القلادة بين 100 دولار إلى 500 دولار , أما الأقراط والخواتم والأساور يتراوح سعرها بين 50 دولار إلى 100 دولار.



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :







أعمال فنية ورقية رائعة من استوديو الرسمZim & Zou









رسومات فنية جميلة









فنان يقوم بصنع دراجات نارية من عظام الحيوانات